ترخيص NFA الأمريكي لشركات الفوركس

 يعلم أي شخص يفكر في فتح حساب فوركس، أن متطلبات الترخيص السارية في المكان تعتبر شرط أساسي مهم.  في الحقيقة، الترخيص خطوة هامة لأي نشاط، لأنه يضمن سلامة استثماراتك كما أنها تحمي أموالك من التعرض لسوء الاستخدام. وهذا صميم ما تقوم به التراخيص وهيئات مراقبة الفوركس. في ما يلي، سوف نقدم لك جميع المعلومات المتعلقة بترخيص NFA الأمريكي بشكل خاص وبـ هيئة تنظيم الفوركس الأمريكية، الجمعية الوطنية للعقود الآجلة (NFA) بشكل عام.

 ترخيص NFA باختصار

NFA هي منظمة ذاتية التنظيم لصناعة المشتقات المالية في الولايات المتحدة. وهذا يشمل العقود الآجلة المتداولة في البورصة، والعملات الأجنبية (الفوركسالمشتقات المالية (المقايضات) والمتداولين خارج البورصة. يقع مقر ترخيص NFA الأمريكي الرئيسي في شيكاغو كما أن لديها مكتب في مدينة نيويورك.  تعتبر NFA منظمة مستقلة غير ربحية. لا تدير NFA أي أسواق كما أنها ليست جمعية تجارية. يتم تمويل NFA من خلال  رسوم العضوية والرسوم والأنصبة المقررة التي يدفعها الأعضاء والمشاركون الآخرون في أسواق المشتقات المالية.

العضوية في NFA إلزامية، وهذا يضمن أن كل من يقوم بأعمال تجارية مع الجمهور في بورصات العقود الآجلة في الولايات المتحدة وفي سوق الفوركس للبيع بالتجزئة يجب أن يلتزم بنفس المعايير والمتطلبات. عضوية NFA إلزامية أيضًا لتجار المقايضة والمشاركين الرئيسيين في عمليات التداول. ويبلغ عدد أعضاء NFA حالياً  4000 شركة و55 ألف شريك.

بالنسبة لشركات الفوركس على وجه التحديد، تقوم NFA بدورين أساسيين: دعم الشفافية ومنع الاحتيال. نظراً لسمعتها الجيدة، حصل عدد كبير من وسطاء الفوركس ووسطاء الخيارات الثنائية من جميع أنحاء العالم على تسجيل من NFA .

الهيئة-الرقابية-الأمريكية-(NFA)-لشركات-الفوركس

كيف تتأكد من أن شركة ما حاصلة على ترخيص NFA أم لا؟

أي وسيط فوركس تفكر في فتح حساب معه يجب أن يكون مرخصًا من قِبل NFA . ويجب أن تكون تفاصيل الترخيص سهل الوصول إليها عبر الإنترنت على مواقع شركات الفوركس، ويحمل كلًا منها رقم التسجيل.  في الحالات التي تدعي فيها شركة أنها حاصلة على ترخيص NFA الأمريكي، وكان لديك شك في هذا، يمكنك بسهولة التحقق من هذه المعلومات من خلال زيارة موقع NFA على عنوان الرابط التالي: https://www.nfa.futures.org/basicnet/welcome.aspx .  ثم تقوم بالبحث عن رقم التسجيل الخاص بالشركة. إذا وجدت نتائج للبحث، تكون الشركة مرخصة من قِبل NFA. خلاف ذلك، فإن الشركة غير مرخصة من قبل NFA، ويجب تجنبها تمامًا.

 فهم NFA

كما ذكرنا أعلاه بإيجاز، توفر عضوية NFA ضمانات للجمهور المستثمر بأن جميع الشركات والوسطاء والشركاء الذين يقومون بأعمال تجارية معهم في بورصات العقود الآجلة في الولايات المتحدة يجب أن تلتزم بنفس المعايير العالية للسلوك المهني. 

بدأت NFA العمل في عام 1982، بعد إنشاء لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC) في عام 1974؛ كما أجاز هذا التشريع إنشاء بورصات العقود الآجلة المسجلة، مما يسهل إنشاء منظمة وطنية ذاتية التنظيم.

بالإضافة إلى تنظيم سوق العقود الآجلة في الولايات المتحدة، تشمل واجبات ووظائف NFA التسجيل والامتثال والتحكيم. وهي تكافح الاحتيال والفساد في أسواق العقود الآجلة من خلال مجموعة من متطلبات التسجيل وقواعد الامتثال وسلطة الإنفاذ القوية ومراقبة السوق في الوقت الفعلي. 

الشركات الأعضاء في ترخيص NFA

مع وجود استثناءات ملحوظة قليلة جداً، تشترط لوائح هيئة تداول السلع الآجلة (CFTC) أيضًا أن تكون الشركات المسجلة لديها في  (CFTC) أعضاء في NFA؛ ويطلب من جميع محترفين العقود الآجلة عند  التسجيل أن يخضعوا  لفحص أمني  قبل  إدراجهم.

يتم تقسيم محترفين العقود الآجلة  إلى الستة  فئات التالية.

  1. مشغلو مجمع السلع (CPO) : الأشخاص أو المنظمات التي تدير وتطلب الأموال من أجل مجمع السلع الأساسية؛
  2. مستشارو تداول السلع (CTA) : الأشخاص أو المنظمات التي تقدم المشورة للعملاء بشأن تداول المشتقات المالية؛
  3. تجار العقود الآجلة (FCM) : كيان يقبل أو يطلب الصفقات؛
  4. الوسطاء المعروفون (IB) :الأشخاص أو المنظمات التي تربط العملاء بالوسيط؛
  5. تاجر التجزئة للعملات الأجنبية (RFED) : الطرف المقابل لصفقات العملات غير العملة الأمريكية الأمريكية؛ و
  6. تجار المقايضة: إنشاء سوق للمقايضة والتعامل معها.

بالإضافة إلى ذلك، يجب التسجيل على المجموعة التالية من الشركات والأفراد غير الأمريكيين:

▪  شركة غير أمريكية معفاة: شركة غير أمريكية تتعامل مباشرة مع العملاء الأمريكيين فقط في العقود الآجلة والخيارات المتداولة في البورصات غير الأمريكية.

▪ الشخص المندوب (AP) : شخص يطلب العملاء أو الطلبات أو الأموال نيابة عن مشغل مجمع السلع (CPO) أو مستشار تداول السلع (CTA ) أو تاجر بالعمولة الآجلة (FCM) أو الوسيط المُعرّف (IB ) أو تاجر التجزئة للعملات الأجنبية (RFED) .

▪ الوسيط (FB) : شخص يشتري أو يبيع المشتقات المالية لأي شخص آخر.

▪ المتداوِل (FT) :الشخص الذي يشتري أو يبيع المشتقات المالية لحسابه الخاص. 

قواعد ترخيص NFA وقابلية تنفيذها

لأن NFA منظمة ذاتية التنظيم في الولايات المتحدة، لديها القدرة على البحث عن ما تعتقد أنه أفضل الممارسات لهذه الصناعة وتنفيذها.

وبعبارة أخرى، فإن ترخيص NFA الأمريكي يضع القواعد التي يجب على أعضائه اتباعها.

ولهيئة تنظيم الفوركس الأمريكية (NFA) صلاحية  فرض غرامات أو إلغاء عضوية أعضائها (التي قد تغلق نشاطًا تجاريًا مرة واحدة). وتقدم عملية تحكيم لمساعدة العملاء والشركات على تسوية النزاعات أو التوصل إلى حل بشأن مزاعم المخالفات. 

من هي Arincen وما هي خدماتنا؟

من هي أرينسن وما هي خدماتنا؟

ببساطة، أرينسن عبارة عن شبكة اجتماعية تجمع المتداولين والخبراء معًا لتبادل الخبرات والأفكار. بشكل جماعي، نقوم بتقييم أفضل شركات الفوركس في العالم مع تقديم مجموعة مكثفة من الخدمات والأدوات، كل ذلك في مكان واحد، إما عبر جهاز كمبيوتر أو تطبيق جوال. الخدمات التي تقدمها أرينسن كثيرة. بداية من 

  • مخططات الفوركس.
  • أسعار حية.
  • أحدث إشارات الفوركس.
  • التحليل الفني.
  • أكاديمية تداول عبر الإنترنت.
  • كيف تتعلم عن الفوركس.
  • تقويم اقتصادي محدث. 

المنصة غنية جدًا، ويمكن لأي فرد إنشاء محفظته الخاصة مع من يختار من المتداولين والخبراء، وفي الوقت نفسه، متابعة توصياتهم ونصائحهم الاستثمارية. 

غير ذلك، بفضل أرينسن، يمكن للمستخدمين متابعة تطورات أسعار السوق، بالإضافة إلى آخر الأخبار. يمكن للمستخدمين أيضًا الاستفادة من الدورات التعليمية المعروضة على الشبكة، بالإضافة إلى الندوات التعليمية الإلكترونية المثيرة للشغف – كل ذلك يتم في بيئة عمل حديثة وسريعة الخطى. احصل على كل ما تحتاجه في مكان واحد. باختصار. أرينسن: نحن نجتمع لتبسيط عالم التجارة. 

الخاتمة

كما هو متوقع من أكبر اقتصاد في العالم، مع بعض من الأسواق المالية الرائعة في العالم، ويمكن القول إنها العملة الأكثر أهمية، فإن NFA هي هيئة ذاتية التنظيم وذات سمعة طيبة ومسؤولة عن صناعة العقود الآجلة في الولايات المتحدة ، بما في ذلك سوق الفوركس. وتتمثل مهمتها في توفير سلسلة من البرامج والخدمات التنظيمية لضمان حماية المشاركين في السوق، ومساعدة أعضائها على الوفاء بمسؤولياتهم التنظيمية. تقوم هيئة مراقبة القطاع المالي في الولايات المتحدة بعمل رائع ، وذلك يجعلها واحدة من أكثر التراخيص المرغوبة لنشاط الفوركس في العالم. لذلك، أي وسيط فوركس يفخر بحصولة على رخصة NFA يجب التعامل معه بثقه.

اسئلة شائعة

  • كيف اتأكد من أن الشركة مرخصة من قبل الجمعية الوطنية الأمريكية للعقود الآجلة؟

    يمكنك التحقق من هذه المعلومات بسهولة من خلال الموقع الرسمي للجمعية

  • كيف يحمي هذا الترخيص أموال العميل؟

    تتم حماية امول واستثمارات العميل من خلال إعطاء أولوية أعلى لشركات الوساطة التي تحافظ على الممارسات المالية الأخلاقية مع تقليل مخاطر السرقة واختلاس الأموال

  • ماذا يمكنني ان افعل في حال وقعت ضحية نصب لشركة مرخصة؟

    يمكنك تقديم شكوى من خلال الموقع الرسمي للجمعية الوطنية الأمريكية للعقود الآجلة بكل سهولة

  • هل تعتبر جميع شركات التداول مضمونة ؟

    لا، عليك فحص ترخيص الشركة من خلال موقع هيئة السلوك المالي البريطانية لتتأكد من ترخيص الشركة او الوسيط

Register

Login to your account

انا اوافق على الشروط .وسياسة الخصوصية

عند الضغط على مع امكانية اضافىة أي شئ اخر نرغب به في هذه المكان المخصصتسجيل الدخول٫