أفضل شركات التداول المرخصة في بريطانيا

سوق الفوركس من أكبر وأنشط الأسواق المالية على مستوى العالم, وأكثرها سيولة. تتزايد أعداد المتداولين به كل يوم وتتخطى المعاملات اليومية فيه 6 تريليون دولار أمريكي، لذا فهو سوق جذاب للغاية مما يجعل الجميع يرغب في الدخول إليه، ولأن بريطانيا تضم مجموعة كبيرة من شركات الفوركس، خصصنا هذا الموضوع للحديث عن آلية اختيار أفضل شركات التداول المرخصة في بريطانيا.

أفضل شركات التداول المرخصة في بريطانيا

إن كنت تبحث عن قائمة مختصرة لأفضل شركات التداول المرخصة في بريطانيا، ففي هذا الجدول ستجد أفضل 4 شركات، أما إن كنت تبحث عن مزيد من الخيارات لأفضل شركات التداول في لندن، فستجد في الأسفل قائمة تضم أفضل 11 شركة فوركس في بريطانيا.

اسم الشركة
التنظيم
الحد الأدني للايداع
الحسابات

FXDD

FCA, FINRA, MFSA
AMF, BaFin, CNMV

$450

ICM Capital

FCA, FINRA, MFSA
AMF, BaFin, CNMV

$500

XTB

FCA, FINRA, MFSA
AMF, BaFin, CNMV

$500

IG

FCA, FINRA, MFSA
AMF, BaFin, CNMV

$500

اسم الشركة
التنظيم
الحسابات

FXDD

ICM Capital

XTB

IG

الفرق بين شركات التداول المرخصة وغير المرخصة

الشركات غير المرخصة
الشركات المرخصة
ليس لديها رقم تسجيل على موقعها. ولا يمكن العثور عليها على المواقع الإلكترونية للبنوك المركزية التابعة لها أو السلطات التنظيمية.
لدى هذه الشركات رقم تسجيل على موقعها عبر الإنترنت. ويمكن التحقق من خلال تصفح الهيئات التنظيمية المعروفة مثل الهيئات الأمريكية، البريطانية الأسترالية وغيرها.
تقدم هذه الشركات خدمات الحساب لعملائها
لا تقدم الشركات المرخصة أي توصيات، كما أنها لا تقوم بتقديم خدمات الحساب ولا تتنبأ بأي توقعات قد تحدث في السوق.
تبذل هذه الشركات جهدها لمنع عمليات السحب وتشجع العملاء على إيداع الأموال.
ليس لديها أي تدخل في عمليات السحب والإيداع.
تعمل من خلال الشركات المالية غير المصرفية.
لديها حسابات مع البنوك ذات المصداقية والسمعة الجيدة.
أفضل شركات التداول المرخصة في بريطانيا

كيف قمنا بتقييم أفضل شركات التداول؟

قام فريق أرينسن بتجميع أكثر من 120 قطعة من البيانات لكي تغطي أكثر من 100 من شركات التداول المرخصة في بريطانيا من خلال 3 طرق:

المواقع الإلكترونية للشركات

بعض المواقع التي صنفت شركات التداول

استطلاع رأي يسمى باسم “مسح1” والذي قمنا بإرساله إلى الشركات المشاركة في هذا التدريب.حيث قمنا بتحديد نحو 13 معياراً للتقييم كل منها يضم الكثير من الجوانب المختلفة. وبعض التراخيص والودائع والسحوبات والأصول.

وبعد هذا قمنا بالتحقق من صحة هذه البيانات عن طريق:

التسجيل في شركات التداول كمتسوق سري أو أرينسن.

استبيان رقم”2″ والذي قمنا من خلاله بسؤال العملاء عن هذه الشركات والتعرف على خبراتهم السابقة.

وبعد ذلك قمنا بتقييم وترتيب كل شركة عن طريق فريق عمل أرينسن والذي يضم ما يقرب من 15 موظفاً. كما كنا مهتمين بالوصول إلى أدق تقييم لشركات التداول وترتيبها من أفضل شركة تداول إلى أقل شركة في التقييم, مع مراعاة اختلاف اللغات وأنظمة التشغيل لتطبيقات الهواتف المحمولة مثل آبل وسامسونج وغيرها من الهواتف الأخرى.

ولدقة أكثر، قمنا بإرسال استطلاع نهائي يسمى المسح رقم “3” والذي قمنا فيه بتمكين شركات التداول من تقييم البحث الخاص بنا. فكنا محظوظين في النهاية عندما تلقينا 9.9 من 10! لقد قمنا بالمحافظة على هامش الخطأ عند الحد الأدنى له والبالغ 1%.

كيف تختار أفضل شركات التداول المرخصة في المملكة المتحدة؟

يقدم السوق العديد من الأدوات المالية التي يمكن تداولها مثل، العقود مقابل الفروقات (CFD)، العملات الرقمية، المراهنة على فروق الأسعار، السلع، المؤشرات، العملات وغيرها من الأدوات الأخرى. لذا، فهو سوق شامل ومتعدد الخيارات، مما يجعل فرص الربح تتزايد فيه بشكل واضح. قمنا بوضع معايير لاختيار أفضل شركات التداول في لندن وهي:

خيارات التداول

سوق تبادل العملات الأجنبية (الفوركس ) من أكبر الأسواق المالية من حيث السيولة على مستوى العالم, تصل حجم التداولات اليومية بالسوق ما يتعدى الـ 6 تريليون دولار.

ليست العملات وحدها هي الأشهر في الأسواق المالية، بل يوجد أيضًا مزيد من الخيارات مثل تداول الأسهم، المؤشرات، السلع، العملات المشفرة، الصناديق المتداولة في البورصة وغيرها.

إن أفضل شركات التداول في بريطانيا، هي تلك التي توفر الكثير من الأدوات المالية، والعديد من الخيارات المختلفة للتداول مما يوفر فرص أكبر لتحقيق الأرباح.

إن التداول عبر الانترنت أصبح اليوم من الطرق السهلة والمنتشرة للتداول, وزاد هذا الانتشار مع ظهور العديد من شركات الوساطة المالية في السوق, حيث تقدم هذه الشركات للعميل بيع وشراء الأدوات المالية عن طريق شبكات التداول عبر الانترنت عن طريق جهاز الحاسب أو الهاتف المحمول.

وإليكم أشهر المصطلحات التي يتم استخدامها في عالم التداول:

السبريد: يعتبر السبريد هو الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب لأداة مالية محددة في الأسواق المالية وذلك في فترة زمنية محددة.

السوق الصاعد والسوق الهابط: ويعني اتجاه السوق نحو الصعود أو الهبوط.

الرافعة المالية: وهي تسهيلات مادية يقدمها وسيط الفوركس للمتداول حتى يستطيع المستثمر أن يحافظ على صفقته لأطول وقت.

النقاط: وهي اختصار النسبة المئوية وتستخدم لتسعير التغيرات التي تحدث في أزواج العملات في سوق الفوركس.

اللوت: يسمة اللوت أيضًا بعقود التداول كما يطلق عليها أيضًا, وتعني كمية أو حجم الوحدات التي يتم شرائها وبيعها أثناء التداول سواء على أزواج العملات أو الأدوات المالية.

العملات الرئيسية والثانوية: العملات الكبرى أو الرئيسية وعددهم 8 عملات وهم: دولار، يورو ، ين ياباني، جنيه إسترليني، فرنك سويسري، دولار كندي، ودولار نيوزلندى،  دولار أسترالي, أما جميع العملات الأخرى فهي العملات الثانوية.

لقد أعددنا هذا الجدول، لتوضيح أوجه الفرق بين شركات التداول المرخصة والأخرى غير المرخصة، لمساعدتكم في التعرف عليها ببساطة.

لماذا يفضل المتداولون وسطاء الفوركس المرخصين من ASIC

التراخيص والجدارة بالثقة

من أهم معايير اختيار أفضل شركات التداول هي توافر الثقة في الوسيط، ويكون ذلك من خلال حصولها بشكل واضح على واحد من التراخيص الكبرى من الهيئات الرقابية لعمل سوق الفوركس. لذا، يجب التأكد أولًا عند اختيار أفضل شركة تداول فوركس أنها حاصلة على واحدة أو أكثر من التراخيص التالية:

 هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة(FCA).

 • هيئة الإشراف السويسرية (FINMA).

 • هيئة الأوراق المالية الأسترالية (ASIC).

 • هيئة الأسواق المالية في نيوزيلندا. (FMA)

 • الرابطة الوطنية للعقود الآجلة في الولايات المتحدة (NFA).

إن هذه الهيئات التنظيمية هي كيانات حكومية وظيفتها الأساسية الإشراف على شركات الفوركس,  وتلعب دورين أساسين وهما:

مراقبة وتنظيم المعاملات المالية في سوق الفوركس.

حماية المستثمرين وأموالهم.

وعلى الرغم من توفر عدد كبير من الهيئات التنظيمية في سوق الفوركس إلا أن الخمسة السابق ذكرهم، هم الأفضل والأكثر صرامة على مستوى العالم. يرجي زيارة موقع أرينسن للتعرف على هذه الهيئات العالمية بشكل أكثر دقة.

منصات التداول، والتداول أثناء التنقل

أول شئ ستفعله بعد أن تقوم بعمل إيداع مع أي وسيط فوركس، هو تحميل منصة التداول التابعة له. يجب أن تتسم هذه المنصة بالسهولة والسرعة، وأن تكون متاحة عبر جميع الأجهزة: سطح المكتب، الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية. وكي تختار أفضل شركات التداول في بريطانيا، يجب أن تتأكد من نوع منصة التداول التي تستخدمها الشركات، بالإضافة إلى تطبيقات الأجهزة الذكية.  

منصة التداول:

عبارة عن برنامج يستخدمه المتداولون لإبرام صفقاتهم ومراقبة حساباتهم ويكون ذلك من خلال وسيط الفوركس, ولطبيعة الفوركس التي تتطلب من المتداول المتابعة على مدار اليوم, فلا بد اختيار الوسيط الذي يوفر منصات للتداول عبر الانترنت من خلال أجهزة الحاسب الآلي والهواتف المتنقلة. فالمتداولون قد يرغبون في فتح صففتاهم في أي وقت وفي أي مكان.

كما يفضل أن تقدم المنصات المستخدمة للتداول مؤشرات مختلفة لتحديد اتجاهات الأسعار, وتقوم بعملها بسرعة لتساعد المتداول على تنفيذ العمليات في وقت قصير. يحتاج متداول الفوركس إلى معرفة الكثير من المؤشرات, والتي عن طريقها سوف يتخذ القرار بفتح صفقات جديدة, ومن هذه المؤشرات : القوة النسبية، المتوسطات المتحركة ومستويات الدعم والمقاومة .. وغيرها.

ما هي أفضل منصات التداول؟

منصة التداول ميتاتريدر 4 من أكثر المنصات استخدامًا في سوق الفوركس لدى المتداولين. كما أن لغة البرمجة MQL تمثل في الوقت الحالي اللغة الشائعة للأفراد الذين يريدون تداول العملات.

تعتبر منصة ميتاتريدر4 من أشهر منصات التداول شهرة واستخدامًا على الرغم من وجود آلاف المنصات في سوق الفوركس, فمنصة ميتاتريدر4 متوفرة على كل من الهواتف الجوالة وأجهزة الحاسب, وهي منصة متميزة تقدم ما يزيد عن 100 مؤشر للسعر.

ممكن أن تختلف سرعة التنفيذ من وسيط لوسيط آخر بالرغم من أن الاثنين يمكن أن يستخدما منصة ميتاتريدر 4, ويعتمد هذا الأمر على مزودى الأسعار فقط, ولهذا تم إدراجها في تقييمنا لأفضل شركة تداول عبر الانترنت.

عند اختيارك لمنصة التداول لابد أن تتأكد من:

•اختيار منصة تداول تتميز بالشفافية والمصداقية, حيث أن المتداولون يحتاجون إلى بعض المميزات في منصة التداول بشكل يومي مثل أسعار المستوى، مخططات عمق صانع السوق وذلك لمساعدة في اتخاذ القرارات.

الرسوم, فالأفراد الذين يقومون ببيع أو شراء أو المضاربة في زوج معين من العملات يرغبون في الحصول على كافة الخدمات والميزات مقابل رسوم قليلة.

ما لا تفعله افضل شركات التداول - صورة توضيحية

أمور محظور على أفضل شركات التداول المرخصة في بريطانيا فعلها

إن صميم عمل شركات التداول هو تسهيل عمليات الشراء والبيع، حيث يبحث المتداول عن الوسيط الذي يساعده في تحقيق أرباح كبيرة, ويجنبه الخسائر, والمهم في شركات الوساطة هي الالتزام بتطبيق اللوائح والقواعد التي تحكم عملها. 

وهناك 7 أمور لا يمكن لشركات الفوركس فعلها:

 •يجب عدم تقديمها توقعات لأسعار السوق.

لا تستطيع منح المتداول مكافأة طالما لا توجد أي شروط واضحة.

 •لا يمكنها أن توصي بالشراء أو البيع.

 •لا يمكنها التحكم في التعاملات المالية مثل السحب والإيداع.

 •لا يمكنها تقديم خدمة مديري الحسابات.

 •عدم استخدام أي حسابات بنكية ليست تابعة لها.

 •لا تستطيع إدارة محفظتك المالية.

الإيداع والسحب

عمليات السحب والإيداع يجب أن تكون من الأمور البسيطة والسهلة للمتداول, كما يجب ألا تستغرق وقت طويل. أفضل شركات التداول المرخصة في بريطانيا، تسعى دائمًا إلى تقديم ما هو أفضل بالنسبة لعمليات السحب والإيداع لعملائها.

معظم الشركات الواردة في تقييمنا، تقدم خيار بطاقات الائتمان لسحب وإيداع الأموال، والذي يعتبر ميزة كبيرة جدًا لأي متداول، حيث تمكنه من سحب وإيداع الأموال من أي ماكينة صراف آلي، بسهولة وسرعة.

ويمكن قياس سرعة عملية السحب عندما لا تستغرق عملية السحب ووصول الأموال أكثر من 5 أيام، ومع أرينسن قمنا بوضع قائمة لشركات التداول المرخصة في بريطانيا، وقمنا بالتسجيل معهم لتجربة سرعة السحب، ومنحنا الشركات درجات مختلفة  على حسب السرعة وخيارات السحب والإيداع مع مراعاة اختلاف كافة المعايير الأخرى.

يجب أن يكون هناك تعاون أيضًا بين العميل ومنصة التداول. فهذا من الأمور المهمة والتي توضح مدى أهمية السماح للمتداولين بالإيداع بسرعة قبل تحركات الأسواق الرئيسية، ويحقق هذا النظام سرعة عمليات السحب دون إشراك أي عنصر بشري.

وتختلف خيارات الإيداع من شركة لأخرى فمن أهم خيارات الإيداع التي قدمتها أفضل شركات التداول في بريطانيا والعالم:

بطاقات الائتمان.

البنوك الإلكترونية مثل باي بال ونيتييلر وسكريل.

بيتكوين.

التحويلات البنكية.

بطاقات الخصم المقدمة من الشركة.

مواقع التداول الموثوقة

الجوانب التقنية للموقع

أمن الموقع من أهم الأمور التي لابد من النظر إليها عند تقييم شركات التداول, وخصوصًا البيانات الشخصية لعملائها, فعند البدء بتسجيل الدخول إلى موقع فوركس جديد، يجب التأكد من توافر الأمن السيبراني وذلك من خلال البحث عن شهادة SSL.

وفي الجزء التالي نوضح بعض النصائح للعميل للحفاظ على سرية بياناته :

عدم النقر على زر بدون تفكير.

عمل نسخة احتياطية لبياناتك.

تتبع البصمة الرقمية الخاصة بك.

تأمين جهازك المحمول.

البحث عن رسائل التصيد الاحتيالية.

يوفر موقع أرينسن إمكانية التحقق من أمن الموقع للقائمين بعمليات التداول من خلال أداة Company Checker والمرتبطة مباشرة بموقع Scadviser على شبكة الإنترنت, فهو موقع مستقل, وظيفته الأساسية التحقق من الدول التي تدار فيها مواقع الفوركس الالكترونية حيث يوجد لديه العديد من المعلومات الأمنية.

لقد منحنا شركات التداول المرخصة في بريطانيا تقييمًا من 0 إلى 100%، وتعتبر شركات الفوركس التي حصلت على نسبة 90 % أو أكثر هي الأفضل, بينما تلك التي حصلت على أقل من 85% ليست جيدة بالقدر الكافي.

عمولات وتكاليف شركات التداول

في مجال تداول الفوركس يوجد الكثير من الرسوم والعمولات التي تتقاضاها شركات الفوركس، بالإضافة إلى بعض الخدمات التي تقدمها، والتي يجب على أي متداول التعرف عليها بشكل واضح قبل بدء التسجيل مع أي وسيط فوركس في العالم:

فروق السبريد

وهى عمولة فتح الصفقات, كما أن السبريد يعتبر هو التكلفة بالنسبة لشركات الفوركس والتي تطبق على أي صفقة تقوم بها. إن الرسوم المجمعة للسبريد تبقى منافسة لكل تداول.

العمولة

تختلف شركات الفوركس في فرض العمولات, فهناك شركات توفر حسابات ذات فروق وأسعار ثابتة, وبعض الشركات توفر حسابات ذات فروق أسعار منخفضة وفي هذه الحالة, تفرض عمولة ثابتة.

الحسابات الإسلامية

وهى الحسابات الخالية من أي فوائد أو عمولات, فهذا النوع من الحسابات لا يفرض على المتداول عمولات على صفقاته، ولا يتم فيه تبييت الصفقات لليوم التالي. حيث يتم التداول في حساب التداول الإسلامي وفقًا للشريعة الإسلامية، دون أي شبهة ربا.

 المقايضة في سوق الفوركس

يقلق المتداولون بصفة يومية من المقايضات, أو كما يطلق عليها رسوم التمويل الليلية, فالمقايضة تعبر عن الفائدة التي يتم الحصول عليها أو دفعها مقابل صفقة تكون مفتوحة على مدار الليل. فيحتاج المتداولون بصورة يومية إلى الاهتمام بشكل خاص بالمقايضات، لأنهم في أغلب الأحيان يقومون بإجراء صفقات كبيرة.

الرافعة المالية

نسبة أموال المتداول مقابل حجم ائتمان الوسيط, والرافعة المالية أداة تستطيع من خلالها التأثيرعلى بيئة حسابك للتداول بصورة مضاعفة, ويعتبر حجم الرافعة المالية غير ثابت لكل شركات الفوركس, والرافعة المالية سلاح ذو حدين بالنسبة للمتداول الذي لا يستخدمها بصورة مدروسة, فيمكن أن تجنى الكثير من الأرباح ويمكن للاستخدام الخاطئ لها أن يكلفك الكثير من أموالك. تشمل الرافعة المالية تداول الأسهم وباقي الأدوات المالية في أسواق التداول.

خدمة العملاء عند أفضل شركات التداول

خدمة دعم العملاء

سوق التداول من أكبر الأسواق المالية في العالم, يعمل خلال 5 أيام في الأسبوع على مدار 24 ساعة, ونظرًا لطبيعته هذه فالتداول فيه يحتاج إلى شركة تداول تزودك بخدمة عملاء تساعدك طوال اليوم على حل أي مشكلة قد تواجهك:

ومن الأشياء التي يجب أن تقدمها خدمة العملاء:

الاحترام في التعامل مع العملاء

خدمة الرد في أي وقت على مدار اليوم .

السرعة في الرد على الاستفسارات.

تقديم طرق مختلفة للتواصل.

عندما تجد هذه النقاط متوفرة في الشركة التي تقوم بالتداول من خلالها فلا تقلق, حيث أن رعاية العملاء تعتبر من الأشياء المهمة لأي شركة وساطة مالية, ولأهميتها بالنسبة للمتداول قام الموقع بوضعها ضمن معايير ترتيب شركات الفوركس.

الفرق بين صناع السوق ووسيط الوكالة

نظام التداول من الأمور المهمة بالنسبة للمتداول فلابد من فهم النظام جيدًا لاختيار أفضل وسطاء الفوركس, فالفهم الخطأ في الاختلافات يمكن أن يؤثر على عملية التداول بأكملها:

صانع السوق

ويطلق عليها أيضًا شركات التداول تقوم ببعض المهام منها:

 تحديد أسعار البيع و الشراء على منصات التداول الالكتروني.

 تأخذ الجانب المعاكس من صفقات المتداولين.

 تحصل على الأرباح من خلال السبريد.

 الاستفادة من الفروق بين سعر العرض والطلب.

وسيط الوكالة

يختلفون عن مكتب التداول, فم يشاركون بعض في أمور محددة فقط منها:

يعملون مع مزودي السيولة لمنح العملاء فروق أسعار مميزة.

الحصول على فوق أسعار قليلة مقارنة بوسطاء الفوركس في مكاتب التداول.

11 من أفضل شركات التداول المرخصة في بريطانيا

FXDD حصلت على 92.15 أفضل وسيط شامل.

ICM capital حصلت على 91.10 أفضل وسيط للإيداع والسحب.

XTB حصلت على 85.55 أفضل وسيط لخدمة العملاء.

IG حصلت على 85.45 أفضل وسيط تنظيمي ومنصة مناسبة.

Ducascopy حصل على 80.1 أفضل بنك.

Saxobank حصل على 80.09 أفضل منصة تداول خاصة متميزة.

CMC Markets حصل على 80.07 أكثر من 9000 أصل.

ThinkMarkets حصل على 80.05 أفضل مستهدف للمتداولين.

Forex.com حصل على 79.2 أفضل وسيط أول.

FXCM حصل على 78.65 أفضل المكاتب العالمية.

Swissquote حصل على 78.3 الراعي لمانشستر يونايتد.

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.3

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2002

FXDD

92.15
5/5

تعتبر شركة FXDD افضل شركات التداول الموثوقة في السعودية حيث حصلت في استطلاعنا على 92.15. ويقع المقر الرئيسي لها في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي تعتبر واحدة من أفضل شركة تداول الفوركس التي تتميز بتقديم بطاقات ائتمان لعملائها لسحب الأرباح التي يحصلون عليها في أي وقت وفي أي مكان من خلال ماكينات الصراف الآلي, كما أنها تتميز بأنها مرخصة من قبل هيئة التنظيم البريطاني FCA. يوجد لديها محفظة بها الكثير من الأصول كما توفر الشركة منصة ميتاتريدر4, كما تتميز بتوفر خدمة عملاء متميزة متاحة على مدار 24 ساعة للرد على جميع استفسارات العملاء, كما أنها تتميز بتقديم مجموعة كبيرة من الطرق لإيداع الأموال.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.5

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2009

ICM Capital

91.10
5/5

تتميز الشركة بعدم استغراق عمليات السحب أكثر من 5 أيام, وهي شركة مرخصة من قبل هيئة التنظيم البريطاني FCA, كما توفر الشركة لعملائها بطاقة ائتمان لسحب الأموال التي يحصلون عليها من ربحهم في صفقاتهم بسهولة وإمكانية صرفها من أي ماكينة صراف آلي في أي وقت وأي مكان, كما توفر أيضًا طرق كثيرة لإيداع الأموال، علاوة على ذلك فإنها تمتلك محفظة غنية بالأصول المالية وبالأخص الأسهم، وتستخدم الشركة منصة ميتاتريدر 4 للتداول, كما توفر سبريد منخفض.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.1

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2002

XTB

85.55
5/5

تتميز شركة XTB بتقديم أفضل خدمة عملاء على مستوى العالم، تقوم بالرد على جميع الاستفسارات التي تخص العملاء بسرعة فائقة. توفر الكثير من فئات الأصول كما نها توفر استخدام منصة ميتاتريدر4، توفر سبريد منخفض يساعد على سرعة إجراء الصفقات.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 250 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.5

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1974

IG

85.45
5/5

تعد الشركة من أفضل شركات الوساطة المالية الخاصة في نظام الأمن والمصداقية، تعتبر بنكاً وشركة مساهمة في لندن, تتمتع الشركة بالحصول على ترخيص من قبل 10 هيئات تنظيمية في مختلف دول العالم، تقوم بتقديم أكثر من 10000 فئة أصول من العملات، السلع، المؤشرات، العملات المشفرة، العقود الآجلة، صناديق الاستثمار المتنوعة وغيرها، كما تتمتع الشركة بان لها منصة تداول متطورة.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 100دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.5

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2004

Dukascopy

80.1
5/5

هو بنك سويسري من أفضل البنوك الاستثمارية الموجودة في الأسواق المالية، كما يتميز البنك السويسري بتقديم منصة تداول خاصة به، كما يقوم البنك بتقديم العديد من فئات الأصول كالعملات، المؤشرات، السلع وغيرها. كما يقدم البنك لعملائه خدمات جيدة وفروق أسعار منخفضة.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 10 الاف دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.6

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1992

SaxoBank

80.09
5/5

يعتبر Saxobank من أفضل البنوك الاستثمارية الموجودة في الأسواق المالية حصل في استطلاعنا على 80.09 كأفضل منصة تداول خاصة متميزة. كما يقدم البنك عدد كبير ومتنوع من أدوات التداول. يعتبر البنك من الشركات المناسبة في الشركات قصيرة المدى, وذلك بسبب قلة انتشاره في الأسواق، يقدم البنك الكثير من فئات الأصول مثل السلع، العملات، المؤشرات وغيرها، يوفر البنك خدمة عملاء مميزة تقوم بالرد على العملاء بسرعة وفي أي وقت على مدار 24 ساعة.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.64

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1999

CMC Markets

80.07
5/5

تعتبر CMC Markets من أفضل الشركات التي تقوم بتقديم نحو 9000 فئة من الأصول بما في ذلك السلع، المؤشرات، العملات، الأسهم، السندات والعملات المشفرة وغيرها. وتوفر الشركة منصة التداول ميتاتريدر4, وسبريد منخفض, وخدمة عملاء مميزة متاحة على مدار اليوم.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.4

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2010

ThinkMarkets

80.05
5/5

حصلت الشركة في استطلاعنا على 80.05 كأفضل مستهدف للمتداولين, تم تأسيس الشركة عام 2020 في نيوزيلندا، وهي تعتبر شركة وساطة مالية يتم العمل بها من خلال شبكات الانترنت, تركز على تداول العملات الأجنبية والعقود مقابل الفروقات. مع مجموعة من أزواج العملات الأساسية والثانوية. يوجد بها مجموعة من العقود مقابل الفروقات مثل المؤشرات، السلع الصلبة والناعمة, وتعتبر من أفضل شركات التداول في السعودية والمستخدمة قبل الكثير هناك.

تتمتع الشركة بالحصول على التراخيص من قبل عدد من الهيئات التنظيمية المختلفة في العالم مثل هيئة التنظيم الأسترالية ASIC، FCA في المملكة المتحدة. قام فريق العمل بالشركة على التركيز على بعض المنتجات التي توفرها منصة ميتاتريدر4 مثل خيارات الإيداع، بطاقات الائتمان والتحويلات البنكية.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 100 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.8

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1999

Forex.com

79.2
5/5

تعتبر شركة Forex.com من أعرق شركات الوساطة العالمية على مستوى العالم, يقع المقر الرئيسي للشركة في الولايات المتحدة الأمريكية, تتميز الشركة بحصولها على ترخيص من قبل هيئة التنظيم الأمريكية NFA ولذلك فهي تقدم خدمة التداول المتميزة توفر الشركة للمتداولين استخدام منصة ميتاتريدر4 للتداول، كما أن لديها فروق أسعار منخفضة, وتتميز بان لديها خدمة عملاء متميزة.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 300 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.8

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1999

FXCM

78.65
5/5

تعتبر شركة FXCM شركة مميزة من أكبر شركات الوساطة في سوق التداول، حصلت في استطلاعنا على 78.65 كأفضل المكاتب العالمية. تضم عدد كبير من الفروع على مستوى العالم. تعتبر هذه الشركة هي أولى الشركات التي استخدمت خطة تسويقية للسيطرة على كل الأسواق المالية في العالم, وهي من أفضل شركات التداول. تستخدم الشركة منصة ميتاتريدر4 للتداول، كما تقدم خدمة عملاء متميزة تقوم بالرد على جميع استفسارات العملاء على مدار اليوم.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 500 دولار

رسوم التداول : منخفضة

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2002

Swissquote

78.3
5/5

تعتبر Swissquote شركة فريدة ومتميزة.تأسست الشركة عام 2002, تقدم الشركة لعملائها تجربة جديدة للتداول, فهي الراعي الرسمي لنادي مانشستر يونايتد، تتميز الشركة بحصولها على ترخيص من قبل هيئة التنظيم FCA , كما توفر الشركة سبريد مرتفع, وفئة رسوم التداول منخفضة, ويصل الحد الأدنى للإيداع إلى 500 دولار, وتستخدم منصة ميتاتريدر4، وتتميز بخدمة عملاء متميزة.

تقييم الوسيط

FXDD

92.15
5/5

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.3

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2002

تعتبر شركة FXDD افضل شركات التداول الموثوقة في السعودية حيث حصلت في استطلاعنا على 92.15. ويقع المقر الرئيسي لها في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي تعتبر واحدة من أفضل شركة تداول الفوركس التي تتميز بتقديم بطاقات ائتمان لعملائها لسحب الأرباح التي يحصلون عليها في أي وقت وفي أي مكان من خلال ماكينات الصراف الآلي, كما أنها تتميز بأنها مرخصة من قبل هيئة التنظيم البريطاني FCA. يوجد لديها محفظة بها الكثير من الأصول كما توفر الشركة منصة ميتاتريدر4, كما تتميز بتوفر خدمة عملاء متميزة متاحة على مدار 24 ساعة للرد على جميع استفسارات العملاء, كما أنها تتميز بتقديم مجموعة كبيرة من الطرق لإيداع الأموال.

تقييم الوسيط

ICM Capital

91.10
5/5

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.5

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2009

تتميز الشركة بعدم استغراق عمليات السحب أكثر من 5 أيام, وهي شركة مرخصة من قبل هيئة التنظيم البريطاني FCA, كما توفر الشركة لعملائها بطاقة ائتمان لسحب الأموال التي يحصلون عليها من ربحهم في صفقاتهم بسهولة وإمكانية صرفها من أي ماكينة صراف آلي في أي وقت وأي مكان, كما توفر أيضًا طرق كثيرة لإيداع الأموال، علاوة على ذلك فإنها تمتلك محفظة غنية بالأصول المالية وبالأخص الأسهم، وتستخدم الشركة منصة ميتاتريدر 4 للتداول, كما توفر سبريد منخفض.

تقييم الوسيط

XTB

85.55
5/5

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.1

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2002

تتميز شركة XTB بتقديم أفضل خدمة عملاء على مستوى العالم، تقوم بالرد على جميع الاستفسارات التي تخص العملاء بسرعة فائقة. توفر الكثير من فئات الأصول كما نها توفر استخدام منصة ميتاتريدر4، توفر سبريد منخفض يساعد على سرعة إجراء الصفقات.

تقييم الوسيط

IG

85.45
5/5

الحد الادني للايداع: 250 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.5

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1974

تعد الشركة من أفضل شركات الوساطة المالية الخاصة في نظام الأمن والمصداقية، تعتبر بنكاً وشركة مساهمة في لندن, تتمتع الشركة بالحصول على ترخيص من قبل 10 هيئات تنظيمية في مختلف دول العالم، تقوم بتقديم أكثر من 10000 فئة أصول من العملات، السلع، المؤشرات، العملات المشفرة، العقود الآجلة، صناديق الاستثمار المتنوعة وغيرها، كما تتمتع الشركة بان لها منصة تداول متطورة.

تقييم الوسيط

Dukascopy

80.1
5/5

الحد الادني للايداع: 100دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.5

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2004

هو بنك سويسري من أفضل البنوك الاستثمارية الموجودة في الأسواق المالية، كما يتميز البنك السويسري بتقديم منصة تداول خاصة به، كما يقوم البنك بتقديم العديد من فئات الأصول كالعملات، المؤشرات، السلع وغيرها. كما يقدم البنك لعملائه خدمات جيدة وفروق أسعار منخفضة.

تقييم الوسيط

SaxoBank

80.09
5/5

الحد الادني للايداع: 10 الاف دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.6

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1992

يعتبر Saxobank من أفضل البنوك الاستثمارية الموجودة في الأسواق المالية حصل في استطلاعنا على 80.09 كأفضل منصة تداول خاصة متميزة. كما يقدم البنك عدد كبير ومتنوع من أدوات التداول. يعتبر البنك من الشركات المناسبة في الشركات قصيرة المدى, وذلك بسبب قلة انتشاره في الأسواق، يقدم البنك الكثير من فئات الأصول مثل السلع، العملات، المؤشرات وغيرها، يوفر البنك خدمة عملاء مميزة تقوم بالرد على العملاء بسرعة وفي أي وقت على مدار 24 ساعة.

تقييم الوسيط

CMC Markets

80.07
5/5

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.64

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1999

تعتبر CMC Markets من أفضل الشركات التي تقوم بتقديم نحو 9000 فئة من الأصول بما في ذلك السلع، المؤشرات، العملات، الأسهم، السندات والعملات المشفرة وغيرها. وتوفر الشركة منصة التداول ميتاتريدر4, وسبريد منخفض, وخدمة عملاء مميزة متاحة على مدار اليوم.

تقييم الوسيط

ThinkMarkets

80.05
5/5

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.4

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2010

حصلت الشركة في استطلاعنا على 80.05 كأفضل مستهدف للمتداولين, تم تأسيس الشركة عام 2020 في نيوزيلندا، وهي تعتبر شركة وساطة مالية يتم العمل بها من خلال شبكات الانترنت, تركز على تداول العملات الأجنبية والعقود مقابل الفروقات. مع مجموعة من أزواج العملات الأساسية والثانوية. يوجد بها مجموعة من العقود مقابل الفروقات مثل المؤشرات، السلع الصلبة والناعمة, وتعتبر من أفضل شركات التداول في السعودية والمستخدمة قبل الكثير هناك.

تتمتع الشركة بالحصول على التراخيص من قبل عدد من الهيئات التنظيمية المختلفة في العالم مثل هيئة التنظيم الأسترالية ASIC، FCA في المملكة المتحدة. قام فريق العمل بالشركة على التركيز على بعض المنتجات التي توفرها منصة ميتاتريدر4 مثل خيارات الإيداع، بطاقات الائتمان والتحويلات البنكية.

تقييم الوسيط

Forex.com

79.2
5/5

الحد الادني للايداع: 100 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.8

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1999

تعتبر شركة Forex.com من أعرق شركات الوساطة العالمية على مستوى العالم, يقع المقر الرئيسي للشركة في الولايات المتحدة الأمريكية, تتميز الشركة بحصولها على ترخيص من قبل هيئة التنظيم الأمريكية NFA ولذلك فهي تقدم خدمة التداول المتميزة توفر الشركة للمتداولين استخدام منصة ميتاتريدر4 للتداول، كما أن لديها فروق أسعار منخفضة, وتتميز بان لديها خدمة عملاء متميزة.

تقييم الوسيط

FXCM

78.65
5/5

الحد الادني للايداع: 300 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.8

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1999

تعتبر شركة FXCM شركة مميزة من أكبر شركات الوساطة في سوق التداول، حصلت في استطلاعنا على 78.65 كأفضل المكاتب العالمية. تضم عدد كبير من الفروع على مستوى العالم. تعتبر هذه الشركة هي أولى الشركات التي استخدمت خطة تسويقية للسيطرة على كل الأسواق المالية في العالم, وهي من أفضل شركات التداول. تستخدم الشركة منصة ميتاتريدر4 للتداول، كما تقدم خدمة عملاء متميزة تقوم بالرد على جميع استفسارات العملاء على مدار اليوم.

تقييم الوسيط

Swissquote

78.3
5/5

الحد الادني للايداع: 500 دولار

رسوم التداول : منخفضة

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2002

تعتبر Swissquote شركة فريدة ومتميزة.تأسست الشركة عام 2002, تقدم الشركة لعملائها تجربة جديدة للتداول, فهي الراعي الرسمي لنادي مانشستر يونايتد، تتميز الشركة بحصولها على ترخيص من قبل هيئة التنظيم FCA , كما توفر الشركة سبريد مرتفع, وفئة رسوم التداول منخفضة, ويصل الحد الأدنى للإيداع إلى 500 دولار, وتستخدم منصة ميتاتريدر4، وتتميز بخدمة عملاء متميزة.

تقييم الوسيط

من هي أرينسن وما هي الخدمات التي تقدمها

ببساطة، أرينسن عبارة عن شبكة اجتماعية تجمع المتداولين والخبراء معًا لتبادل الخبرات والأفكار. معًا، نقوم بتقييم أفضل شركات التداول المرخصة في الإمارات مع تقديم مجموعة مضغوطة من الخدمات والأدوات، كل ذلك في مكان واحد، إما عبر جهاز كمبيوتر أو تطبيق جوال.

الخدمات التي تقدمها أرينسن واسعة ، بدءًا من الرسوم البيانية، والأسعار الحية وأحدث إشارات التداول بالإضافة إلى التحليل الفني، وأكاديمية التداول عبر الإنترنت، وكيفية التعرف على الأسواق، والتقويم الاقتصادي المحدث، من بين العديد أدوات أخرى . المنصة غنية جدًا، ويمكن للمرء إنشاء حائطه المالي الخاصة من المتداولين والخبراء الذين يحبونهم، وفي نفس الوقت، متابعة توصياتهم وأفكارهم الاستثمارية.

علاوة على ذلك ، بفضل أرينسن، يمكن للمستخدمين متابعة تطورات أسعار السوق، بالإضافة إلى آخر الأخبار. يمكن للمستخدمين أيضًا الاستفادة من الدورات التعليمية المعروضة على الشبكة، ناهيك عن البرامج التعليمية المثيرة على الويب من أجل تعلم التداول. كل ذلك يتم في بيئة عمل حديثة وسريعة الخطى. احصل على كل ما تحتاجه في مكان واحد، لا أقل، لا أكثر. بالمختصر، أرينسن: نجتمع لتبسيط عالم التداول.

خدمات أرينسن:

 • إنشاء حائطك المالي الخاص.

 • متابعة أسعار, أخبار, تحليلات السوق, والرسوم الحية.

 • أدوات مثل تحويل العملات, المفكرة الاقتصادية, حاسبة المخاطر, أداة التحليل الفني وغيرها.

 • تقييم الشركات.

 • مدونة فوركس معلوماتية كبيرة.

 • دورات تعليمية من البداية إلى الاحتراف في مدرسة الفوركس.

 • شبكة اجتماعية للتواصل مع المتداولين وتقييمهم بحسب الخبرة من خلال احصائيات عميقة.

التلخيص

يمكن تلخيص أهم ما يجب توافره في أفضل شركات التداول المرخصة في بريطانيا في النقاط التالية:

الحصول على التراخيص من الهيئات التنظيمية الكبرى.

توافر منصة تداول سهلة، سريعة ومتوفرة على الأجهزة المحمولة.

السماح للمتداولين بسحب أرباحهم خلال جدول لا يتعدى 5 أيام .

توفير خيارات إيداع كثيرة وفارق بين عملتي اليورو والدولار لا تتعدى 1.4 نقطة.

خدمة عملاء تعمل على مدار 24 ساعة، 5 أيام أسبوع على الأقل.

وبشكل عام، يجب عدم التعامل مع شركات التداول بمفردك، ويفضل التعامل عن طريق شركات تقدم لك المشورة مثل أرينسن والتي تقدم لك جميع الخدمات التي قد تحتاجها لاختيار أفضل شركة تداول عبر الانترنت.

أسئلة شائعة

  • ما هي التراخيص التي لا بد ان توفرها الشركات المرخصة والموثوقة في بريطانيا؟

    هناك العديد من التراخيص التي لا بد ان توفرها شركات التداول للمتداولين، للمزيد حول التراخيص أنقر هنا

  • هل تعتبر جميع شركات التداول في بريطانيا مضمونة ؟

    لا، لمعرفة ما اذا كانت الشركة مرخصة ومضمونة عليكم فحص ترخيصها في الموقع المخصص

  • كيف تحمي تراخيص شركات التداول اموال العميل؟

    تتم حماية امول واستثمارات العميل من خلال إعطاء أولوية أعلى لشركات الوساطة التي تحافظ على الممارسات المالية الأخلاقية مع تقليل مخاطر السرقة واختلاس الأموال

  • كيف يمكنني التأكد من تراخيص شركة تداول معينة؟

    يمكنك التحقق من هذه المعلومات بسهولة من خلال الموقع الرسمي للهيئة المطلوبة

  • ماذا يمكنني ان افعل في حال وقعت ضحية نصب لشركة مرخصة؟

    من المستبعد تمامًا أن تجرؤ شركة مرخصة على التدخل في حسابك، وفي حال حصول ذلك، تستطيع تقديم شكوى رسمية إلى الهيئة المطلوبة من خلال الموقع الرسمي لها

×

محتوي المقالة

اشتراك مجاني

Register

Login to your account

انا اوافق على الشروط .وسياسة الخصوصية

عند الضغط على مع امكانية اضافىة أي شئ اخر نرغب به في هذه المكان المخصصتسجيل الدخول٫