يعلم أي شخص يفكر في فتح حساب فوركس الآن، أن متطلبات الترخيص المعمول به في المكان من المتطلبات الأساسية المهمة. فالتراخيص مقدمة هامة لأي نشاط تجاري، لأنه يضمن عدالة وشفافية الأسواق المالية. هذان الهدفان هما في صميم ما تفعله هيئات مراقبة الفوركس. في ما يلي، سوف نقدم لكم جميع المعلومات ذات الصلة حول ترخيص ASIC الذي تنظمه الهيئة الرقابية الأسترالية للفوركس، وهيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC) صاحبة ترخيص ASIC الأسترالي.

ترخيص ASIC باختصار

ASIC هى هيئة مستقلة من الحكومة الأسترالية مكلفة بدور إشراف وتنظيم قطاع الشركات الوطنية. و أهم دورين لـ ASIC هما تنظيم الخدمات المالية للشركات، وتنفيذ القوانين لحماية المستهلكين والمستثمرين والدائنين الأستراليين. تأسست في عام 1981، وجاءت ASIC عن توصيات من تحقيق Wallis. وتحدد سلطة وحدود ASIC بموجب قانون لجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية لعام 2001.

وتتولى لجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC)، التي تقدم تقاريرها مباشرة إلى أمين الخزانة، وهى مسؤولة عن إدارة كل أو أجزاء من التشريعات التالية:

  •         قانون الشركات  لعام 2001؛
  •         قانون عقود التأمين لعام 1984؛ و
  •         قانون حماية ائتمان المستهلك الوطني لعام 2009.
ترخيص ASIC الأسترالي لشركات التداول

سجلات ترخيص ASIC

تخزن ASIC  سجلات أسماء الشركات والأعمال التجارية في أستراليا بشكل منهجي، والتي يمكن البحث عنها عبر الإنترنت. هناك عدة أنواع من الكيانات والمنظمات التي يمكن البحث عنها عبر الإنترنت، بما في ذلك الشركات المحلية والهيئات المسجلة والشركات الأجنبية والجمعيات وخطط الاستثمار المدارة والمؤسسات غير المسجلة. المعلومات المتوفرة تتكون من معلومات حالية و/أو تاريخية عن المنظمة، يشمل ذلك العناوين السابقة، والمديرين السابقين، والأسماء السابقة، فضلا عن رقم التعريف الفريد للمنظمة (ABN ، ACN ، ARBN ، ARSN) نوع الشركة أو المنظمة (مثل شركة مملوكة، محدودة بالأسهم)، تاريخ تسجيلها، تاريخ المراجعة التالية، موقع المكتب المسجل (المدينة أو الضاحية فقط)، وأي تراخيص أو تسجيلات (مثل ترخيص الهيئة الرقابية الأسترالية أو ترخيص ائتمان).

فهم ترخيص ASIC

يقع ترخيص ASIC الأسترالي تحت مظلة أمين البرلمان لأمين الخزانة. ينظم ASIC الشركات الأسترالية والأسواق المالية ومنظمات الخدمات المالية والمهنيين الذين يتعاملون و/ أو يقدمون المشورة بشأن التأمين، والمعاشات التقاعدية، والاستثمارات، وأخذ الودائع، والائتمان. تقع مراكز خدمة ASIC في جميع المدن الرئيسية في أستراليا.

هيكل ASIC

يرأس هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية ASIC  لجنة خاصة مسؤولة عن الأنشطة الخاصة بها. وتتألف اللجنة من رئيس وعدد من الأعضاء. وتقرر اللجنة التوجه الاستراتيجي لـ ASIC وكذلك أولوياتها الرئيسية.

أدوار  ASIC

بموجب قانون ASIC، من المتوقع أن تقوم هيئة الرقابة على القطاع المالي بما يلي:

  1.     الحفاظ على أداء النظام المالي وتيسيره وتحسينه؛
  2.     تشجيع مشاركة المستثمرين الواثقة والواعية؛
  3.     إدارة القانون وإنفاذه بفعالية وكفاءة؛
  4.     معالجة وتخزين المعلومات بكفاءة وسرعة؛ و
  5.     جعل المعلومات المتعلقة بالشركات والهيئات الأخرى علنية في الوقت المناسب

وتعزز هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC) ثقة المستثمرين والمستهلكين الماليين من خلال “تثقيف” المستثمرين والجمهور بوجه عام بشأن مسئولية المستثمرين. تقوم ASIC  بمسائلة حراس البوابة، كما يدرس سلوك المستهلك والمستثمر وكيفية اتخاذ القرارات. بالإضافة إلى أن ASIC  تضمن عدالة وشفافية الأسواق من خلال  دورها في الإشراف على السوق وحسن إدارة الشركات.

ترخيص FCA لوسطاء الفوركس في المملكة المتحدة

من يخضع لترخيص ASIC؟

كما سبق ذكره، تنظم ASIC الشركات الأسترالية والأسواق المالية ومؤسسات الخدمات المالية والمهنيين الماليين. كما أنها تعمل كمنظم للائتمان الاستهلاكي وترخيص وتنظيم المؤسسات مثل البنوك والاتحادات الائتمانية وشركات التمويل و وسطاء الرهن العقاري، وفقاً لقانون حماية ائتمان المستهلك الوطني لعام 2009.

كما أن ASIC هي الجهة المنظمة للأسواق وتضمن عدالة وشفافية الأسواق المالية. كما تقدم المشورة للحكومة عندما يتم دراسة الأسواق الجديدة للحصول على إذن. بالإضافة إلى عملها كمنظم للخدمات المالية، و ASICS تراخيص ومراقبة الأفراد الخدمات المالية. 

يحتوي موقع ASIC الإلكتروني ما يلي على أنه صلاحيات تدخل ضمن ولايتها: 

  • تسجيل الشركات وخطط الاستثمار المدارة؛
  • منح تراخيص الخدمات المالية الأسترالية وتراخيص الائتمان الأسترالية؛
  • تسجيل مراجعي الحسابات والمعنيين بتصفية الشركات؛
  • الإعفاء من أحكام مختلفة من التشريعات التي تديرها؛
  • الاحتفاظ بسجلات متاحة للجمهور بالمعلومات عن الشركات، والمرخص لهم في الخدمات المالية، والمرخص لهم بالائتمان؛
  • وضع قواعد تهدف إلى ضمان سلامة الأسواق المالية؛
  • وقف مسألة المنتجات المالية بموجب وثائق الكشف  الناقصة أو المَعيبة؛
  • التحقيق في الانتهاكات المشتبه بها قانونيًا، كتابيًا أو بالإجابة على الأسئلة في استجواب؛
  • إصدار إنذارات بالمخالفات التي تتعلق بالانتهاكات المزعومة لبعض القوانين؛
  • منع الناس من الانخراط في أنشطة ائتمانية أو تقديم خدمات مالية؛
  • المطالبة بالعقوبات المدنية من المحاكم؛ و
  • بدء الملاحقات القضائية التي يجريها مدير النيابات العامة في اتحاد رابطة الشعوب البريطانية .

تداول الأسواق مع وسطاء الفوركس ASIC

يعتبر ترخيص ASIC واحد من أقدم منظمي الفوركس في العالم، وهي رحلة بدأت في عام 1989 باسم هيئة الأوراق المالية الأسترالية (ASC). وعلى مر السنين، شهدت الوكالة مجموعة من التغييرات في طريقة عملها من خلال إضافة صناعات متعددة تحت إشرافها التنظيمي، إضافة  أمور أخرى. وقد بلغ هذا ذروته في إعادة تسميتها باسم ASIC في عام 1998.

ويعتبر  الوسطاء الخاضعون لرقابة ASIC  من أفضل الوسطاء في هذه الصناعة بسبب الرقابة التنظيمية المتقدمة والعديد من الإصلاحات التي جعلت ASIC من أفضل الوكالات التنظيمية. تعتبر ASIC مسؤولة عن تنظيم البورصة الأسترالية وتعمل كمنظمة تنظيمية مستقلة لجميع المشاركين في السوق، بما في ذلك السماسرة وكذلك المستثمرين.

ما هي النقاط المتكاملة لتنظيم وسيط الفوركس المرخص من ASIC؟

بدأت ASIC بداية مرتعشة، مما دفع الحكومة وكذلك القطاع الخاص إلى توجيه اتهامات خطيرة ضدها. ورغم أن الهيئة مكلفة بمهمة تنظيم الشركات في الصناعة المالية وإدارتة الشركات، فإن ترخيص ASIC كان يفتقر القدرة على القضاء على عمليات الاحتيال المالي على نطاق واسع. وعلى الرغم من ذلك، فإن الانتقادات مهدت لها الطريق لكي يعمل بشكل جماعي و يصبح أكثر تفاعلًا مع الشركات الأعضاء فيها لضمان حماية جميع حقوق المستهلك بموجب القانون. فيما يلي بعض الإصلاحات التي تساعد ASIC حاليًا على مكافحة الاحتيال المالي وسوء الممارسة في أسواق رأس المال الأسترالية:

  1. يجب أن يكون لدى جميع وسطاء فوركس المرخصين من قِبل ASIC  ما لا يقل عن مليون دولار أسترالي في رأس المال التشغيلي، والذي تم جمعه من مبلغ أولي قدره 50.000 دولار أسترالي خلال السنوات الأولى. وتتماشى الزيادة في رأس المال العامل مع الوكالات التنظيمية الشهيرة الأخرى التي تنص على حد أدنى لرأس المال التشغيلي لضمان أن الوسيط  قادر على تحمل أحداث السوق المفاجئة والتقلبات العالية دون إفلاسه.
  2. يجب تنظيم وسطاء الفوركس من قِبل ASIC لتقديم منتجات تداول الفوركس والخدمات المرتبطة بها  للمواطنين الأستراليين. كما أن لـ ASIC شرط  أن يكون للوسطاء مكتب تمثيلي في أستراليا، دون أن يكونوا قادرين على العمل من أي مكان في الخارج. ومثل هذه الخطوة تجبر الوسطاء الخاضعين لترخيص  ASIC على إنشاء فرع كامل في أستراليا، مما يحسن المساءلة والثقة بين المتداولين الذين يستثمرون أموالهم.

3- تطلب ASIC من كل عضو منظم أن يكون واضح تماماً بشأن معاملاته المالية من خلال مطالبتهم بتقديم تقارير دورية لمراجعة الحسابات لضمان التزام الشركات بقواعد السلوك الصارمة. تعمل ASIC بلا كلل من أجل ضمان سوق مالي مفتوح وصادق من خلال الإشراف على أنشطة كل شركة خاضعة للهيئة، وتسارع الوكالة إلى معاقبة ومنح عقوبات لأي شركة انغمست في الممارسات الاحتيالية.

لماذا يفضل المتداولون وسطاء الفوركس المرخصين من ASIC

لماذا يفضل المتداولون وسطاء الفوركس المرخصين من ASIC؟

يتمتع الوسطاء الخاضعين لرقابة ASIC بمكانة خاصة بين المتداولين الدوليين بسبب ارتفاع عدد الوسطاء الحقيقيين والصادقين الذين يعملون بها، مما يعكس مدى جدية وتطوير وتحسين لوائح ASIC. ويعتبر وسطاء الفوركس الأستراليون الآن في نفس المستوى مع الوكالات التنظيمية الأخرى مثل FCA في المملكة المتحدة وNFA الأمريكية. فيما يلي بعض مميزات اختيار وسطاء الفوركس الخاضعين للهيئة الرقابية ASIC:

  • تأخذ ASIC المزيد من الحذر لضمان أن جميع الوسطاء يمكنهم الحفاظ على أموال عملائها من خلال الاحتفاظ بالأموال في حسابات منفصلة في البنوك الرائدة في أستراليا.
  • لا تفرض ASIC أي قيود على الحد الأقصى للرافعة المالية، والذي من المعروف أنه يمنع حرية التداول للمضاربين أو المتداولين المعرضين لمخاطر عالية.
  • لا يوجد لدى ترخيص ASIC الأسترالي أي قواعد متناقضة للتداول مثل قاعدة FIFO أو قاعدة عدم التحوط، والتي تعد واحدة من العيوب الرئيسية لاختيار الوسطاء الذين تنظمهم وكالات مثل NFA و CFTC.
  • يجب على جميع الوسطاء الذين هم جزء من الإطار التنظيمي لـ ASIC تقديم منصة تداول سريعة وفعالة. يجب أن يكون التداول سلسًا، ويجب ألا يكون هناك أي تدخل فعلي من الوسيط في مركز المتداول. وقد حظرت ASIC السماسرة من التداول “ضد” عملائها، وبالتالي منع أي حالة من تضارب المصالح.
  • وينبغي أن يقدم وسطاء ASIC أفضل ما لديهم لإرضاء العملاء من خلال ضمان أن يتم حل جميع شكاوى المستهلكين بأفضل طريقة ممكنة. في الواقع، ومن المعروف أن وسطاء فوركس ASIC متواجدون باستمرار في قمة ترتيب الوسطاء عندما يتعلق الأمر برضا العملاء و الوقوف في صف المتداول. 

لماذا نرى الكثير من الوسطاء مرخصين من هيئة  ASIC؟

على الرغم من أن ASIC تشترط قوانين صارمة لتنظيم الوسطاء، فإن أستراليا توفر بيئة آمنة  للشركات ذات الإدارة المشجعة للمستثمرين. تقدم أستراليا عدة حوافز للمؤسسات التي ترغب في إنشاء متجر في البلاد. وقد أغرى ارتفاع الثقة والثقة في الأعمال التجارية، بالإضافة إلى بيئة البلاد الصديقة للأعمال التجارية، العديد من الشركات الدولية لفتح شركة وساطة الفوركس في أستراليا، وبالتالي زيادة عدد الوسطاء لـ لوائح هيئة  ASIC في سوق الفوركس.

كيفية اختيار وسيط ASIC  مناسب؟

 ASIC  هي موطن لبعض من أكبر الأسماء في هذه الصناعة، كما أن لرواد وسطاء الفوركس من جميع أنحاء العالم وجود كبير في البلاد. العديد من الوسطاء الرئيسيين الذين لديهم أوضاع تنظيمية متعددة لا بد أن يكون لديهم لائحة  ASIC صالحة، مما يجعل من السهل على المتداولين اختيار وسيط خاضع لرقابة  ASIC دون صعوبة. 

ماذا أفعل إذا حدثت  مشكلة مع وسيط؟

يسمح ASIC للمستهلكين بتقديم شكاوى مباشرة على خط مساعدة العملاء  ASIC، الذي يتعامل مع جميع أنواع القضايا مثل طلب بقشيش، والاحتيال، وسوء الممارسة المالية وغيرها من الأنشطة الاحتيالية. كما تسهل ASIC على المبلغين عن المخالفات وغيرها من اعترافات العملاء  تقديم مساعدة مجهولة المصدر لإلقاء الضوء على عمليات الاحتيال وغيرها من الأنشطة المشبوهة.

توفر ASIC  مصدر عبر الإنترنت يعرف باسم  MoneySmart، والذي يقدم نصائح فعالة حول كيفية إدارة أموالك والاستثمار بذكاء. MoneySmart، التي حلت محل موقعين من مواقع  خدمة العملاء السابقة لـ  ASIC – FIDO و Understanding Money –  هي مبادرة مبتكرة من الحكومة الأسترالية تهدف لتثقيف المستهلكين حول حقوقهم وكيفية البقاء في أمان من عمليات النصب والاحتيال المالي والانهيار المالي. يعتبر ترخيص ASIC الأسترالي وكالة تنظيمية عالية التصنيف تعزز الممارسات الآمنة والأخلاقية في صناعة تداول الفوركس واختيار وسيط خاضع لرقابة  ASIC ، سوف يعزيز نجاح التداول الخاص بك بشكل كبير.

من هي أرينسن وما هي خدماتنا؟

ببساطة، أرينسن هي منصة شبكات اجتماعية  تجمع بين المتداولين والخبراء معًا لتبادل الخبرات والأفكار. بشكل جماعي، نقوم بتقييم أفضل شركات الفوركس في العالم كما نقدم مجموعة مكثفة من الخدمات والأدوات، كل ذلك في مكان واحد، إما عن طريق جهاز كمبيوتر أو تطبيق جوال. الخدمات التي تقدمها أرينسن واسعة. بداية من 

  • مخططات الفوركس.
  • أسعار حية.
  • أحدث إشارات الفوركس. 
  • التحليل الفني.
  • أكاديمية التداول عبر الإنترنت. 
  • كيفية التعرف على الفوركس.
  • تقويم اقتصادي محدث. 

المنصة غنية جدا، يمكن للمستخدم أن ينشيء محفظته الخاصة بإضافة من يفضل المتداولين والخبراء، وفي الوقت نفسه، ومتابعة توصياتهم وميولهم الاستثماري. 

ما هو أكثر من ذلك، بفضل أرينسن، يمكن للمستخدمين مراقبة تطورات أسعار السوق، ومتابعة آخر الأخبار. كما يمكن للمستخدمين أيضًا الاستفادة من الدورات التعليمية  الإلكترونية المتاحة على الشبكة، والندوات الإلكترونية الشيقة، كل ذلك يتم في بيئة عمل حديثة وسريعة الخطى. ستتكمن من الحصول على كل ما تحتاجه في مكان واحد. باختصار، أرينسن: نجتمع لتبسيط عالم التداول

الخاتمة

باختصار، كما ذكرنا في بداية المقالة، تقوم ASIC بعمل رائع في حماية المستثمرين وحقوقهم مع ضمان استمرار عدالة وشفافية السوق. بالتالي، فإن المتداولون الأستراليون وغيرهم من المتداولين الدوليين الذين يبحثون عن وسطاء مرخصين من قِبل ASIC، أمامهم الكثير للاختيارمنهم عندما يتعلق الأمر بجودة وسطاء الفوركس المتاحين. لدرجة أنه قد يكون من الصعب أختيار من يتداول معه، هنا يأتي دور أرينسن للمساعدة.

أسئلة شائعة

  • كيف اتأكد من أن الشركة مرخصة من قبل الهيئة الرقابية الأسترالية للفوركس؟

    يمكنك التحقق من هذه المعلومات بسهولة من خلال الموقع الرسمي للهيئة

  • كيف يحمي هذا الترخيص أموال العميل؟

    تتم حماية امول واستثمارات العميل من خلال إعطاء أولوية أعلى لشركات الوساطة التي تحافظ على الممارسات المالية الأخلاقية مع تقليل مخاطر السرقة واختلاس الأموال

  • ماذا يمكنني ان افعل في حال وقعت ضحية نصب لشركة مرخصة؟

    يسمح هذا الترخيص للمستهلكين بتقديم شكاوى مباشرة على خط مساعدة العملاء، الذي يتعامل مع جميع أنواع القضايا

  • هل تعتبر جميع شركات التداول مضمونة ؟

    لا، عليك فحص ترخيص الشركة من خلال موقع هيئة السلوك المالي البريطانية لتتأكد من ترخيص الشركة او الوسيط

×

Table of Contents

Register

Login to your account

انا اوافق على الشروط .وسياسة الخصوصية

عند الضغط على مع امكانية اضافىة أي شئ اخر نرغب به في هذه المكان المخصصتسجيل الدخول٫