أفضل شركات تداول العملات الرقمية لعام 2021

العملات الرقمية هي شكل من أشكال العملات المتاحة فقط في العالم الرقمي أو الإلكتروني، وليس بشكل مادي وملموس كالنقود العادية. وتسمى كذلك بالنقود الرقمية، النقود الإلكترونية، العملة الإلكترونية، أو النقد السيبراني.

خطوط عريضة هامّة في تعريف العملات الرقمية

  • العملات الرقمية هي عملات غير متاحة إلا عن طريق أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة، لأنها موجودة فقط في صورة إلكترونية.
  • بما أن العملات الرقمية لا تحتاج دائمًا إلى وسطاء؛ فإنها أرخص طريقة لتداول العملات.
  • هناك مصطلح آخر قريب من العملات الرقمية وهو العملات المشفرة. سنشرح الفرق بينهما لاحقًا، لكن سنعرف الآن أن جميع العملات المشفرة هي عملات رقمية، ولكن ليست كل العملات الرقمية هي عملات مشفرة.
  • العملات الرقمية مستقرة ويتم تداولها في الأسواق، أما العملات المشفرة قد يتم تداولها طبعًا لعواطف المستهلك وأهوائه التي تؤثر بشكل مباشر بحركة الأسعار.

أفضل شركات تداول العملات الرقمية المرخصة في العالم

إليكم قائمة مختصرة تضم أفضل شركات تداول العملات الرقمية المرخصة والموثوقة حول العالم، والتي تم فحصها من قبل شبكة أرينسن:

اسم الشركة
التنظيم
الحد الأدني للايداع
الحسابات

FXDD

FCA, FINRA, MFSA
AMF, BaFin, CNMV

$450

ICM Capital

FCA, FINRA, MFSA
AMF, BaFin, CNMV

$500

XTB

FCA, FINRA, MFSA
AMF, BaFin, CNMV

$500

IG

FCA, FINRA, MFSA
AMF, BaFin, CNMV

$500

اسم الشركة
التنظيم
الحسابات

FXDD

ICM Capital

XTB

IG

ما هي العملات الرقمية

كما ذكرنا فإن العملات الرقمية هي عملات غير ملموسة، أي لا يمكن امتلاكها باليد أو التعامل بها إلا عن طريق أجهزة الكمبيوتر، المحافظ الإلكترونية المتصلة بالإنترنت، أو الشبكات المصممة لهذا الغرض. على الجانب الآخر، فإن العملات المادية مثل الأوراق النقدية والعملات المعدنية المصكوكة هي عملات ملموسة، ولا يمكن التعامل بها ماليًا إلا بمعرفة حامليها الذين لديهم ملكيتهم الفعلية المادية.

وكأي عملة ورقية عادية، فإن العملات الرقمية يمكن استخدامها لشراء السلع وكذلك للدفع مقابل الخدمات، على الرغم من أن استخدامها قد يكون محدودًا أو محظورًا حتى بين بعض المجتمعات الإلكترونية مثل مواقع الألعاب، المقامرة، و بعض الشبكات الاجتماعية.

تحتوي العملات الرقمية على جميع الخصائص الجوهرية شأنها شأن العملات المادية، كما يمكن استخدامها بسلاسة في المعاملات الفورية العابرة للحدود حتى، فقط عن طريق الاتصال بالأجهزة والشبكات التي تدعم ذلك. على سبيل المثال، من الممكن أن يقوم مواطنًا أمريكيًا بتسديد مدفوعاته بالعملة الرقمية لطرف آخر مقيم في سنغافورة، شريطة أن يكون كلاهما متصلاً بنفس الشبكة المطلوبة لهذه المعاملة.

للعملات الرقمية مزايا عدّة، حيث أن التعامل بها يتم مباشرة بين الأطراف المتعاملة دون الحاجة إلى أي وسطاء. الأمر الذي يجعلها بسيطة، وفورية، وكذلك منخفضة التكلفة بالمقارنة مع طرق الدفع التقليدية التي تتضمن البنوك أو شركات الدفع. كذلك تتضمن المعاملات الإلكترونية الرقمية أيضًا عملية حفظ السجلات الضرورية جدًا، إذ أنها تضمن الشفافية في المعاملات. 

أمثلة على العملات الرقمية

إن المثال الأكثر شيوعًا للعملات الرقمية هو الأموال الصادرة من قبل المؤسسات المصرفية التي تحتفظ بها إلكترونيًا، إما لاستخدامها في التداول أو للاستثمار. ومن المعروف أن البنوك لديها متطلبات سيولة، بمعنى أنه يجب أن تستحوذ على مبلغ معين من المال نقدًا يكون لديهم في البنك لتتمكن من إتمام المعاملات. يأتي ذلك بخلاف الأموال الرقمية التي لا يكون لها مثل هذه المتطلبات، لذلك فإنها تتمتع بحرية أكثر بكثير في التداول. ومثالًا حيًا على ذلك، أن معظم المؤسسات المصرفية تحتوي أقسامًا تتعامل بمبالغ هائلة بالملايين وأحيانًا المليارات، في حين أنها لا ترى في الواقع أي أوراقًا نقدية فعليًا.

واحد من الأمثلة الأخرى على النقود الرقمية هو العملة المشفرة “Cryptocurrency”. العملة المشفرة هي نوع من العملات الرقمية الموجودة خلال شبكة تعرف بالشبكة المقفلة أو blockchain، وهي شبكة يتم اعتبارها أكثر أمانًا من الشبكات الأخرى وذلك لأنها لا تخضع لأي إشراف من قبل السلطات المالية. إذ يتم استخراج العملة المشفرة أو تداولها أو شراؤها والاحتفاظ بها في محافظ إلكترونية إلى أن يصبح المالك مستعدًا لإنفاقها أو استرداد قيمتها. ومن الأمثلة الشائعة لهذا النوع من العملات:

  • البيتكوين Bitcoin (الأشهر على الإطلاق)
  • ايثيريوم Ethereum 
  • الليتكوين Litecoin 
  • الريبل Ripple
العملات-الرقمية-ما-هي؟-وكيف-نتداولها

الفارق بين العملات الرقمية والافتراضية والعملات المشفرة

يوجد العديد من الاختلافات بين هذه العملات، لكن يمكن القول إجمالًا بأن العملات الرقمية هي مجموعة شاملة من كل من العملات الافتراضية والعملات المشفرة. وإذا تم إصدار العملة الرقمية من قبل بنك مركزي في بلد معين بشكل منظم، فإنها تسمى “العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC)”. ومن المهم هنا ذكر أن مفهوم “العملة الرقمية للبنك المركزي” هو شيء نظري بحت، حيث أن عددًا قليلًا من الدول فقط هي التي نظرت فعلًا في خطط إصدار نسخ رقمية من عملاتها الورقية الأصلية مثل إنجلترا، السويد، وأوروغواي.

إلى جانب العملة الرقمية للبنك المركزي الخاضعة للتنظيم والخاضعة لإشراف الدولة، فإنه يمكن أن تتواجد كذلك عملات رقمية في شكل غير منظم. في هذه الحالة يمكن أن تسمى هذه العملة بالعملة الافتراضية، وقد تكون تحت سيطرة مطوري العملة، أو المنظمة المؤسسة لها، أو بروتوكول المتعارف عليه من قبل الشبكة، وليس بنكًا مركزيًا منظمًا. وتتضمن أمثلة هذه العملات الافتراضية العملات المشفرة، والأنظمة النقدية المرتبطة بالقسيمة أو المكافآت.

مهم جدًا: بما أن العملات المشفرة تكون غير منظمة من قبل البنوك، فيمكن اعتبارها كذلك بأنها عملات افتراضية

فالعملة المشفرة هي شكل آخر من أشكال العملات الرقمية التي تستخدم طريقة التشفير لتأمين المعاملات والتحقق منها، ولتضمن السيطرة على تكون عملات جديدة. يعد كلًا من البيتكوين والإيثريوم أكثر العملات المشفرة شيوعًا.

وبشكل عام، فإن كلًا من العملات الافتراضية والعملات المشفرة تعد أشكالًا من العملات الرقمية.

العملات الرقمية

هي عملات رقمية منظمة أو غير منظمة تكون متاحة فقط بشكل رقمي أو الكتروني.

العملات الافتراضية

هي عملات رقمية غير منظمة، تخضع لإشراف وسيطرة مطوّري العملة، أو المنظمة المؤسسة للعملة، أو البروتوكل المتعارف عليه من قبل الشبكة.

العملات المشفرة

هي عملات رقمية تستخدم نظام التشفير لتأمين المعاملات وتأكيدها، بالإضافة إلى السيطرة على تكون وحدات عملة جديدة.

كيفية تداول العملات الرقمية، البيتكوين كمثال

بات البيتكوين أهم شيء في عالم المال خلال السنوات العديدة الماضية. ففضلًا عن قيمته السوقية التي ازدادت ووصلت حد الستين ألف دولار أمريكي في وقت ما، فإنه قد لاقى شهرة كبيرة عالميًا وأصبح متداولًا بشكل كبير جدًا. سنبيّن في ما يلي كيف لك أن تبدأ بالفعل في استعمال البيتكوين في معاملاتك ومدفوعاتك.

1. أنشئ محفظة البيتكوين الإلكترونية الخاصة بك

قبل أن تتمكن من الدفع باستخدام البيتكوين، يجب أن تنشئ محفظة إلكترونية حيث يمكنك تخزين عملتك الرقمية. هذه المحفظة الإلكترونية تعمل تمامًا كحسابك البنك الخاص بك، حيث يمكنك من خلالها تخزين الأموال ودفعها واستلامها. وهناك العديد من محافظ التشفير المجانية المتاحة على الإنترنت، وجميعها يعمل بشكل جيد على كل من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة. كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب باستخدام البيانات الشخصية الخاصة بك، ومن ثم الانطلاق.

  • أمثلة لمواقع تمكنك من إنشاء محفظة البيتكوين الإلكترونية الخاصة بك:
  1.  www.blockchain.info
  2. www.bitgo.com.
  3. www.coinbase.com.
  4. www.localbitcoins.com.
  5. www.luno.com

جميعها بسيط ويمكنك إنشاء محفظتك في أقل من دقيقتين.

2. شراء بيتكوين

بعد إنشاء محفظتك الإلكترونية، فإن الوقت قد حان لشراء بعض عملات البيتكوين. الأمر الذي يمكنك القيام به من خلال إحدى شركات أو منصات تداول العملات الرقمية العديدة والمشهورة عالميًا والتي سنستفيض في ذكرهم لاحقًا. كل ما عليك فعله هو البحث بين الشركات والحصول على أفضل سعر ممكن لعملة البيتكوين في الوقت الحالي. بعدها يمكنك شراء عملات البيتكوين باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك أو من خلال حساب مصرفي. بالإضافة إلى تزويد شركة التداول بعنوان محفظة البيتكوين الإلكترونية الخاصة بك، ومن ثم ستكتمل المعاملة في غضون دقائق.

3. ابدأ في استخدام البيتكوين في عملية الدفع

يمكنك الآن استخدام عملات البيتكوين الخاصة بك في عمليات الدفع الإلكتروني. فقط تحتاج إلى أن يكون لدى التاجر الإلكتروني الذي تتعامل معه خيار الدفع بواسطة البيتكوين. حينها تستطيع فقط نسخ عنوان البيتكوين الخاص به ولصقه في حقل مخصص في محفظتك. تستطيع بعد ذلك كتابة المبلغ المناسب من عملات البيتكوين في صندوق الدفع ومن ثم النقر على “إرسال”. فقط تأكد من كتابة المبلغ المطلوب بالضبط كما هو معروض في نافذة الدفع، وستكتمل المعاملة في بضع ثوان.

الخبر السار هنا أن خيار الدفع بواسطة البيتكوين مقبول ومعتمد من قبل معظم المتاجر والخدمات الكبرى عبر الإنترنت. إذا كنت بحاجة إلى قائمة لبعض أفضل الشركات الصديقة للبيتكوين اليوم، فألق نظرة على هذا المخطط:

أفضل شركات تداول العملات الرقمية

أسرت العملات الرقمية في السنوات الماضية خيال المستثمرين. كما أدت القيمة المرتفعة لبعض العملات مثل البيتكوين (CRYPTO: BTC) إلى خلق ثروة هائلة للمستثمرين المبتدئين. لذلك فإن الاهتمام باكتشاف العملة الرقمية القادمة والاستثمار فيها هو محط أنظار الجميع.

ولكن مع وجود أكثر من أربعة آلاف عملة رقمية مختلفة في السوق، بالإضافة إلى اتجاه العالم أكثر نحو التعامل الرقمي بسبب كوفيد 19، يمكن أن يكون الاستثمار في التكنولوجيا التي تمكّن أنظمة العملات المشفرة من أن تعمل مربحًا أكثر من محاولة تخمين العملة الرقمية التالية. خصوصًا وأن نسبة حدوث العجز في الشركات التي تعمل على تطوير تقنية التشفير تكاد تكون منعدمة.

يعتقد الكثير من الناس أن العملات الرقمية هي مستقبل التعامل المالي. وعندما تكون على وشك الدخول في عالم العملات الرقمية، فإن أول سؤال ينبغي أن تسأله لنفسك، كيف لي أن أختار وسيطًا للتداول أو الاستثمار في العملات المشفرة. إذ أن عملية اختيار الوسيط أو منصة التداول، تعد أهم خطوة في خطوات نجاحك في سوق العملات الرقمية.

كيفية اختيار الشركة المناسبة لتداول العملات الرقمية

لا شك يمكن أن يكون الاستثمار أو تداول العملات الرقمية مثل بيتكوين أو غيرها أمرًا مخيفًا في البداية. خصوصًا وأن هناك أخبارًا دائمة عن عمليات الاحتيال وخسارة الأشخاص للمال. وعلى الرغم من صحة هذه الأخبار، ونجاح العديد من عمليات الاحتيال والنصب سابقًا، إلا أن الاستثمار في العملات الرقمية والتداول بها لم يكن أبدًا أكثر أمانًا مما هو اليوم.

دائمًا ما يكون الشاغل الأكبر لدى المستثمرين عند تداول وشراء البيتكوين، أو غيرها من العملات الرقمية، هو الأمن والأمان. لكن هناك أيضًا بعض العوامل الأخرى التي من شأنها التأثير في اختيارك لمنصة تداول العملة الخاصة بك، والتي يعنى الناس بها مثل:

  • أي المنصات أفضل للتداول الاجتماعي؟
  • أي المنصات سهل الاستخدام؟
  • أي المنصات تعد مثالية للمستثمرين الجدد؟
  • أي المنصات هي الأفضل في استثمارات الذهب؟
  • أي المنصات أفضل للاستثمارات الكبرى؟
  • أي المنصات أفضل من حيث سهولة الوصول والإيداع والسحب؟

وسواءً ما كنت تنوي الشراء والاحتفاظ بالعملة لمدة طويلة، أو التداول بشكل متكرر، أو إذا كنت فقط مهتمًا بإخفاء هويتك والحفاظ على خصوصيتك، أو ببساطة تريد سهولة الاستخدام، فإن قائمة الشركات التالي ذكرها هي الأفضل على أي حال.

تراخيص شركات تداول العملات الرقمية

إن فكرة تداول العملات الرقمية واستخدامها في دفع ثمن السلع والخدمات في جميع أنحاء العالم ليست فكرة معقدة بالنسبة للمستهلكين. على الجانب الآخر يمكن أن تصبح حركة الأموال أكثر تعقيدًا بالنسبة للشركات التي سيتم اعتبارها بطبيعة الحال جهات لنقل أموال.

رخصة تبادل العملات الرقمية

من أجل تداول العملة الرقمية، يحتاج الشخص إلى ترخيص أولاً. ويعتمد الإجراء الذي سيتم الخضوع له بشكل كبير على الهيئة القضائية التي ستعمل شركتك بناءً على توصياتها. لكن عادة ما تكون هناك مجموعة من المتطلبات الرئيسية المشتركة، والتي يجب الوفاء بها قبل اللجوء إلى جهة قضائية، وهي:

  • التحقق من هوية الطرف الطالب للترخيص.
  • الامتثال الكامل لأنظمة وسياسات مكافحة غسيل الأموال.
  • وجود شراكة مع بنك أو مؤسسة مالية من أجل تبادل قيمة العملة الرقمية.

تقدم الجهات القضائية العديد من التراخيص المختلفة: أحدها لتبادل العملات المشفرة والآخر لتشغيل محافظ العملات المشفرة. لكن قبل الحصول على ترخيص لتداول العملة الرقمية، من الضروري فهم أهدافك والمعاملات التي تود القيام بها.

Crypto-Currency2

هل تداول العملات الرقمية حلال؟

بالنسبة لرأي الشريعة في تداول واستثمار العملات الرقمية والمشفرة فهناك رأيان فقهيان:

الرأي الأول لعلماء المسلمين: هو أن التداول والاستثمار في العملات الرقمية “حرام”. وهو الرأي الصادر من قبل هيئات الإفتاء الرسمية، مثل دار الإفتاء الشرعي الرسمي في مصر، وتركيا، وفلسطين.

 

الرأي آخر وهو أن تداول العملات الرقمية هو أمر جائز (حلال). ومصدر هذا الرأي أيضًا هو فقهاء محترمين وليس من مؤسسات. علماء مثل البروفيسور علي عي (المملكة العربية السعودية)، والدكتور داود بكار (ماليزيا)، والدكتور عبد البصري مشعل (الولايات المتحدة الأمريكية)، والمفتي أبو بكر (جنوب إفريقيا).

وقد صرّح ألارو بأن أكاديمية العقيدة الإسلامية الدولية (IIFA) ومقرّها جدّة بالمملكة العربية السعودية لم تصدر أي إرشادات بشأن العملات الرقمية.

بالنسبة للفقهاء الذين أباحوا العملات الرقمية، فإنهم رأوا أنها من الحلال لأن لها أصولًا رقمية. حيث يمكن شراء الأصول وبيعها اعتمادًا على ظروف العرض والطلب في أي سوق معين. ومن جانب آخر يعتقد البعض أنها كالعملات العادية، إذا أن لها جميع خصائص العملة العادية كونها وسيلة للتبادل ولما لها من وحدة حساب ومخزون للقيمة.

قائمة بأفضل 11 شركة لتداول العملات الرقمية

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.3

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2002

FXDD

92.15
5/5

تعتبر شركة FXDD افضل شركات التداول الموثوقة في السعودية حيث حصلت في استطلاعنا على 92.15. ويقع المقر الرئيسي لها في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي تعتبر واحدة من أفضل شركة تداول الفوركس التي تتميز بتقديم بطاقات ائتمان لعملائها لسحب الأرباح التي يحصلون عليها في أي وقت وفي أي مكان من خلال ماكينات الصراف الآلي, كما أنها تتميز بأنها مرخصة من قبل هيئة التنظيم البريطاني FCA. يوجد لديها محفظة بها الكثير من الأصول كما توفر الشركة منصة ميتاتريدر4, كما تتميز بتوفر خدمة عملاء متميزة متاحة على مدار 24 ساعة للرد على جميع استفسارات العملاء, كما أنها تتميز بتقديم مجموعة كبيرة من الطرق لإيداع الأموال.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.5

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2009

ICM Capital

91.10
5/5

تتميز الشركة بعدم استغراق عمليات السحب أكثر من 5 أيام, وهي شركة مرخصة من قبل هيئة التنظيم البريطاني FCA, كما توفر الشركة لعملائها بطاقة ائتمان لسحب الأموال التي يحصلون عليها من ربحهم في صفقاتهم بسهولة وإمكانية صرفها من أي ماكينة صراف آلي في أي وقت وأي مكان, كما توفر أيضًا طرق كثيرة لإيداع الأموال، علاوة على ذلك فإنها تمتلك محفظة غنية بالأصول المالية وبالأخص الأسهم، وتستخدم الشركة منصة ميتاتريدر 4 للتداول, كما توفر سبريد منخفض.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.1

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2002

XTB

85.55
5/5

تتميز شركة XTB بتقديم أفضل خدمة عملاء على مستوى العالم، تقوم بالرد على جميع الاستفسارات التي تخص العملاء بسرعة فائقة. توفر الكثير من فئات الأصول كما نها توفر استخدام منصة ميتاتريدر4، توفر سبريد منخفض يساعد على سرعة إجراء الصفقات.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 250 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.5

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1974

IG

85.45
5/5

تعد الشركة من أفضل شركات الوساطة المالية الخاصة في نظام الأمن والمصداقية، تعتبر بنكاً وشركة مساهمة في لندن, تتمتع الشركة بالحصول على ترخيص من قبل 10 هيئات تنظيمية في مختلف دول العالم، تقوم بتقديم أكثر من 10000 فئة أصول من العملات، السلع، المؤشرات، العملات المشفرة، العقود الآجلة، صناديق الاستثمار المتنوعة وغيرها، كما تتمتع الشركة بان لها منصة تداول متطورة.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 100دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.5

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2004

Dukascopy

80.1
5/5

هو بنك سويسري من أفضل البنوك الاستثمارية الموجودة في الأسواق المالية، كما يتميز البنك السويسري بتقديم منصة تداول خاصة به، كما يقوم البنك بتقديم العديد من فئات الأصول كالعملات، المؤشرات، السلع وغيرها. كما يقدم البنك لعملائه خدمات جيدة وفروق أسعار منخفضة.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 10 الاف دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.6

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1992

SaxoBank

80.09
5/5

يعتبر Saxobank من أفضل البنوك الاستثمارية الموجودة في الأسواق المالية حصل في استطلاعنا على 80.09 كأفضل منصة تداول خاصة متميزة. كما يقدم البنك عدد كبير ومتنوع من أدوات التداول. يعتبر البنك من الشركات المناسبة في الشركات قصيرة المدى, وذلك بسبب قلة انتشاره في الأسواق، يقدم البنك الكثير من فئات الأصول مثل السلع، العملات، المؤشرات وغيرها، يوفر البنك خدمة عملاء مميزة تقوم بالرد على العملاء بسرعة وفي أي وقت على مدار 24 ساعة.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.64

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1999

CMC Markets

80.07
5/5

تعتبر CMC Markets من أفضل الشركات التي تقوم بتقديم نحو 9000 فئة من الأصول بما في ذلك السلع، المؤشرات، العملات، الأسهم، السندات والعملات المشفرة وغيرها. وتوفر الشركة منصة التداول ميتاتريدر4, وسبريد منخفض, وخدمة عملاء مميزة متاحة على مدار اليوم.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.4

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2010

ThinkMarkets

80.05
5/5

حصلت الشركة في استطلاعنا على 80.05 كأفضل مستهدف للمتداولين, تم تأسيس الشركة عام 2020 في نيوزيلندا، وهي تعتبر شركة وساطة مالية يتم العمل بها من خلال شبكات الانترنت, تركز على تداول العملات الأجنبية والعقود مقابل الفروقات. مع مجموعة من أزواج العملات الأساسية والثانوية. يوجد بها مجموعة من العقود مقابل الفروقات مثل المؤشرات، السلع الصلبة والناعمة, وتعتبر من أفضل شركات التداول في السعودية والمستخدمة قبل الكثير هناك.

تتمتع الشركة بالحصول على التراخيص من قبل عدد من الهيئات التنظيمية المختلفة في العالم مثل هيئة التنظيم الأسترالية ASIC، FCA في المملكة المتحدة. قام فريق العمل بالشركة على التركيز على بعض المنتجات التي توفرها منصة ميتاتريدر4 مثل خيارات الإيداع، بطاقات الائتمان والتحويلات البنكية.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 100 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.8

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1999

Forex.com

79.2
5/5

تعتبر شركة Forex.com من أعرق شركات الوساطة العالمية على مستوى العالم, يقع المقر الرئيسي للشركة في الولايات المتحدة الأمريكية, تتميز الشركة بحصولها على ترخيص من قبل هيئة التنظيم الأمريكية NFA ولذلك فهي تقدم خدمة التداول المتميزة توفر الشركة للمتداولين استخدام منصة ميتاتريدر4 للتداول، كما أن لديها فروق أسعار منخفضة, وتتميز بان لديها خدمة عملاء متميزة.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 300 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.8

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1999

FXCM

78.65
5/5

تعتبر شركة FXCM شركة مميزة من أكبر شركات الوساطة في سوق التداول، حصلت في استطلاعنا على 78.65 كأفضل المكاتب العالمية. تضم عدد كبير من الفروع على مستوى العالم. تعتبر هذه الشركة هي أولى الشركات التي استخدمت خطة تسويقية للسيطرة على كل الأسواق المالية في العالم, وهي من أفضل شركات التداول. تستخدم الشركة منصة ميتاتريدر4 للتداول، كما تقدم خدمة عملاء متميزة تقوم بالرد على جميع استفسارات العملاء على مدار اليوم.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 500 دولار

رسوم التداول : منخفضة

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2002

Swissquote

78.3
5/5

تعتبر Swissquote شركة فريدة ومتميزة.تأسست الشركة عام 2002, تقدم الشركة لعملائها تجربة جديدة للتداول, فهي الراعي الرسمي لنادي مانشستر يونايتد، تتميز الشركة بحصولها على ترخيص من قبل هيئة التنظيم FCA , كما توفر الشركة سبريد مرتفع, وفئة رسوم التداول منخفضة, ويصل الحد الأدنى للإيداع إلى 500 دولار, وتستخدم منصة ميتاتريدر4، وتتميز بخدمة عملاء متميزة.

تقييم الوسيط

FXDD

92.15
5/5

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.3

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2002

تعتبر شركة FXDD افضل شركات التداول الموثوقة في السعودية حيث حصلت في استطلاعنا على 92.15. ويقع المقر الرئيسي لها في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي تعتبر واحدة من أفضل شركة تداول الفوركس التي تتميز بتقديم بطاقات ائتمان لعملائها لسحب الأرباح التي يحصلون عليها في أي وقت وفي أي مكان من خلال ماكينات الصراف الآلي, كما أنها تتميز بأنها مرخصة من قبل هيئة التنظيم البريطاني FCA. يوجد لديها محفظة بها الكثير من الأصول كما توفر الشركة منصة ميتاتريدر4, كما تتميز بتوفر خدمة عملاء متميزة متاحة على مدار 24 ساعة للرد على جميع استفسارات العملاء, كما أنها تتميز بتقديم مجموعة كبيرة من الطرق لإيداع الأموال.

تقييم الوسيط

ICM Capital

91.10
5/5

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.5

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2009

تتميز الشركة بعدم استغراق عمليات السحب أكثر من 5 أيام, وهي شركة مرخصة من قبل هيئة التنظيم البريطاني FCA, كما توفر الشركة لعملائها بطاقة ائتمان لسحب الأموال التي يحصلون عليها من ربحهم في صفقاتهم بسهولة وإمكانية صرفها من أي ماكينة صراف آلي في أي وقت وأي مكان, كما توفر أيضًا طرق كثيرة لإيداع الأموال، علاوة على ذلك فإنها تمتلك محفظة غنية بالأصول المالية وبالأخص الأسهم، وتستخدم الشركة منصة ميتاتريدر 4 للتداول, كما توفر سبريد منخفض.

تقييم الوسيط

XTB

85.55
5/5

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.1

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2002

تتميز شركة XTB بتقديم أفضل خدمة عملاء على مستوى العالم، تقوم بالرد على جميع الاستفسارات التي تخص العملاء بسرعة فائقة. توفر الكثير من فئات الأصول كما نها توفر استخدام منصة ميتاتريدر4، توفر سبريد منخفض يساعد على سرعة إجراء الصفقات.

تقييم الوسيط

IG

85.45
5/5

الحد الادني للايداع: 250 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.5

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1974

تعد الشركة من أفضل شركات الوساطة المالية الخاصة في نظام الأمن والمصداقية، تعتبر بنكاً وشركة مساهمة في لندن, تتمتع الشركة بالحصول على ترخيص من قبل 10 هيئات تنظيمية في مختلف دول العالم، تقوم بتقديم أكثر من 10000 فئة أصول من العملات، السلع، المؤشرات، العملات المشفرة، العقود الآجلة، صناديق الاستثمار المتنوعة وغيرها، كما تتمتع الشركة بان لها منصة تداول متطورة.

تقييم الوسيط

Dukascopy

80.1
5/5

الحد الادني للايداع: 100دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.5

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2004

هو بنك سويسري من أفضل البنوك الاستثمارية الموجودة في الأسواق المالية، كما يتميز البنك السويسري بتقديم منصة تداول خاصة به، كما يقوم البنك بتقديم العديد من فئات الأصول كالعملات، المؤشرات، السلع وغيرها. كما يقدم البنك لعملائه خدمات جيدة وفروق أسعار منخفضة.

تقييم الوسيط

SaxoBank

80.09
5/5

الحد الادني للايداع: 10 الاف دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.6

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1992

يعتبر Saxobank من أفضل البنوك الاستثمارية الموجودة في الأسواق المالية حصل في استطلاعنا على 80.09 كأفضل منصة تداول خاصة متميزة. كما يقدم البنك عدد كبير ومتنوع من أدوات التداول. يعتبر البنك من الشركات المناسبة في الشركات قصيرة المدى, وذلك بسبب قلة انتشاره في الأسواق، يقدم البنك الكثير من فئات الأصول مثل السلع، العملات، المؤشرات وغيرها، يوفر البنك خدمة عملاء مميزة تقوم بالرد على العملاء بسرعة وفي أي وقت على مدار 24 ساعة.

تقييم الوسيط

CMC Markets

80.07
5/5

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.64

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1999

تعتبر CMC Markets من أفضل الشركات التي تقوم بتقديم نحو 9000 فئة من الأصول بما في ذلك السلع، المؤشرات، العملات، الأسهم، السندات والعملات المشفرة وغيرها. وتوفر الشركة منصة التداول ميتاتريدر4, وسبريد منخفض, وخدمة عملاء مميزة متاحة على مدار اليوم.

تقييم الوسيط

ThinkMarkets

80.05
5/5

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.4

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2010

حصلت الشركة في استطلاعنا على 80.05 كأفضل مستهدف للمتداولين, تم تأسيس الشركة عام 2020 في نيوزيلندا، وهي تعتبر شركة وساطة مالية يتم العمل بها من خلال شبكات الانترنت, تركز على تداول العملات الأجنبية والعقود مقابل الفروقات. مع مجموعة من أزواج العملات الأساسية والثانوية. يوجد بها مجموعة من العقود مقابل الفروقات مثل المؤشرات، السلع الصلبة والناعمة, وتعتبر من أفضل شركات التداول في السعودية والمستخدمة قبل الكثير هناك.

تتمتع الشركة بالحصول على التراخيص من قبل عدد من الهيئات التنظيمية المختلفة في العالم مثل هيئة التنظيم الأسترالية ASIC، FCA في المملكة المتحدة. قام فريق العمل بالشركة على التركيز على بعض المنتجات التي توفرها منصة ميتاتريدر4 مثل خيارات الإيداع، بطاقات الائتمان والتحويلات البنكية.

تقييم الوسيط

Forex.com

79.2
5/5

الحد الادني للايداع: 100 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.8

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1999

تعتبر شركة Forex.com من أعرق شركات الوساطة العالمية على مستوى العالم, يقع المقر الرئيسي للشركة في الولايات المتحدة الأمريكية, تتميز الشركة بحصولها على ترخيص من قبل هيئة التنظيم الأمريكية NFA ولذلك فهي تقدم خدمة التداول المتميزة توفر الشركة للمتداولين استخدام منصة ميتاتريدر4 للتداول، كما أن لديها فروق أسعار منخفضة, وتتميز بان لديها خدمة عملاء متميزة.

تقييم الوسيط

FXCM

78.65
5/5

الحد الادني للايداع: 300 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.8

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1999

تعتبر شركة FXCM شركة مميزة من أكبر شركات الوساطة في سوق التداول، حصلت في استطلاعنا على 78.65 كأفضل المكاتب العالمية. تضم عدد كبير من الفروع على مستوى العالم. تعتبر هذه الشركة هي أولى الشركات التي استخدمت خطة تسويقية للسيطرة على كل الأسواق المالية في العالم, وهي من أفضل شركات التداول. تستخدم الشركة منصة ميتاتريدر4 للتداول، كما تقدم خدمة عملاء متميزة تقوم بالرد على جميع استفسارات العملاء على مدار اليوم.

تقييم الوسيط

Swissquote

78.3
5/5

الحد الادني للايداع: 500 دولار

رسوم التداول : منخفضة

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2002

تعتبر Swissquote شركة فريدة ومتميزة.تأسست الشركة عام 2002, تقدم الشركة لعملائها تجربة جديدة للتداول, فهي الراعي الرسمي لنادي مانشستر يونايتد، تتميز الشركة بحصولها على ترخيص من قبل هيئة التنظيم FCA , كما توفر الشركة سبريد مرتفع, وفئة رسوم التداول منخفضة, ويصل الحد الأدنى للإيداع إلى 500 دولار, وتستخدم منصة ميتاتريدر4، وتتميز بخدمة عملاء متميزة.

تقييم الوسيط

من هي أرينسن وما هي الخدمات التي تقدمها

ببساطة، أرينسن عبارة عن شبكة اجتماعية تجمع المتداولين والخبراء معًا لتبادل الخبرات والأفكار. معًا، نقوم بتقييم أفضل شركات تداول العملات في العالم مع تقديم مجموعة مضغوطة من الخدمات والأدوات، كل ذلك في مكان واحد، إما عبر جهاز كمبيوتر أو تطبيق جوال.

الخدمات التي تقدمها أرينسن واسعة ، بدءًا من الرسوم البيانية، والأسعار الحية وأحدث إشارات التداول بالإضافة إلى التحليل الفني، وأكاديمية التداول عبر الإنترنت، وكيفية التعرف على الأسواق، والتقويم الاقتصادي المحدث، من بين العديد أدوات أخرى ..

المنصة غنية جدًا، ويمكن للمرء إنشاء حائطه المالي الخاصة من المتداولين والخبراء الذين يحبونهم، وفي نفس الوقت، متابعة توصياتهم وأفكارهم الاستثمارية.

علاوة على ذلك ، بفضل أرينسن، يمكن للمستخدمين متابعة تطورات أسعار السوق، بالإضافة إلى آخر الأخبار. يمكن للمستخدمين أيضًا الاستفادة من الدورات التعليمية المعروضة على الشبكة، ناهيك عن البرامج التعليمية المثيرة على الويب. كل ذلك يتم في بيئة عمل حديثة وسريعة الخطى. احصل على كل ما تحتاجه في مكان واحد، لا أقل، لا أكثر. بالمختصر، أرينسن: نجتمع لتبسيط عالم التداول.

خدمات أرينسن:

  • إنشاء حائطك المالي الخاص.
  • متابعة أسعار، أخبار، تحليلات السوق، والرسوم الحية.
  • أدوات مثل تحويل العملات، المفكرة الاقتصادية، حاسبة المخاطر، أداة التحليل الفني وغيرها.
  • تقييم الشركات.
  • مدونة معلوماتية كبيرة.
  • دورات تعليمية من البداية إلى الاحتراف.
  • شبكة اجتماعية للتواصل مع المتداولين وتقييمهم بحسب الخبرة من خلال احصائيات عميقة.

تلخيص

العملات الرقمية هي عملات غير ملموسة، متاحة فقط في العالم الرقمي. تستطيع من خلال خطوات بسيطة أن تمتلك عددًا منها، وتبدأ رحلتك سواءً في الاستثمار فيها أو في استخدامها لشراء السلع عبر الإنترنت. إنها المستقبل المتوقع لكل العملات، كما أنها تشهد إقبالًا مشهودًا من جميع المستثمرين في كل العالم. إذا قررت أن الوقت قد حان لشراء عملات رقمية؛ فاحرص على أن تختار منصة تداولك بعناية، لأنها ستكون من أهم خطوات نجاحك.

أسئلة شائعة

  • ما هي التراخيص التي لا بد ان توفرها شركات تداول العملات الرقمية المرخصة والموثوقة؟

    هناك العديد من التراخيص التي لا بد ان توفرها شركات التداول للمتداولين، للمزيد حول التراخيص أنقر هنا

  • هل تعتبر جميع شركات تداول العملات الرقمية مضمونة؟

    لا، لمعرفة ما اذا كانت الشركة مرخصة ومضمونة عليكم فحص ترخيصها في الموقع المخصص

  • كيف تحمي تراخيص شركات التداول اموال العميل؟

    تتم حماية امول واستثمارات العميل من خلال إعطاء أولوية أعلى لشركات الوساطة التي تحافظ على الممارسات المالية الأخلاقية مع تقليل مخاطر السرقة واختلاس الأموال

  • كيف يمكنني التأكد من تراخيص شركة تداول معينة؟

    يمكنك التحقق من هذه المعلومات بسهولة من خلال الموقع الرسمي للهيئة المطلوبة

  • ماذا يمكنني ان افعل في حال وقعت ضحية نصب لشركة مرخصة؟

    من المستبعد تمامًا أن تجرؤ شركة مرخصة على التدخل في حسابك، وفي حال حصول ذلك، تستطيع تقديم شكوى رسمية إلى الهيئة المطلوبة من خلال الموقع الرسمي لها

×

Table of Contents

اشتراك مجاني

Register

Login to your account

انا اوافق على الشروط .وسياسة الخصوصية

عند الضغط على مع امكانية اضافىة أي شئ اخر نرغب به في هذه المكان المخصصتسجيل الدخول٫