أفضل شركات تداول الأسهم في السعودية لعام 2021

لقد فتح التداول عبر الإنترنت كل الأبواب أمام الجميع لاستثمار أموالهم من خلال شركات تداول الأسهم في السعودية أيًا كانت قليلة أو كثير. فإذا كنت متحمس للاستثمار، وعلى استعداد لتحمل المسؤولية عن المخاطر والفشل، ولديك النية للعمل الجاد، والتعلم من أفضل الخبراء، فإن تداول الأسهم يمكن أن يكون مصدر دخل مجزيًا، خاصة إن اخترت أفضل شركات تداول الأسهم لبدء التداول معهم. 

هذا هو ما سنساعدك في الحصول عليه ضمن هذا الموضوع، والذي سيقدم لك الكثير من الخيارات لأفضل تجربة تداول.

شركات تداول الأسهم المرخصة في السعودية

اسم الشركة
التنظيم
الحد الأدني للايداع
الحسابات

FXDD

FCA, FINRA, MFSA
AMF, BaFin, CNMV

$450

ICM Capital

FCA, FINRA, MFSA
AMF, BaFin, CNMV

$500

XTB

FCA, FINRA, MFSA
AMF, BaFin, CNMV

$500

IG

FCA, FINRA, MFSA
AMF, BaFin, CNMV

$500

اسم الشركة
التنظيم
الحسابات

FXDD

ICM Capital

XTB

IG

تداول الأسهم من خلال شركات تداول الأسهم المرخصة والموثوقة فقط!

ما هو سوق الأسهم؟

سوق الأوراق المالية هو المصطلح العام لسوق الأسهم، والذي يتم فيها تنظيم الأسهم، إصدارها، شرائها وبيعها.

كما أنه مؤسسة مالية تتمتع بأكثر الطرق كفاءة وأسرع وأعلى جودة لإعادة تخصيص رأس المال في اقتصاد الدولة، فضلاً عن التحكم في التدفقات النقدية الواردة والصادرة وإدارتها.

وسوق الأسهم هو سوق عام حيث يمكن للشركات إصدار أسهمها ويمكن للمستثمرين تداول هذه الأسهم بينهم البعض. ويعتبر سوق الأوراق المالية الذي يتسم بالكفاءة والفعالية أمرًا بالغ الأهمية للتنمية الاقتصادية لأنه يوفر للشركات الفرصة لزيادة رأس المال من المستثمرين.

تقوم الشركات بإصدار الأوراق المالية لإنشاء رأس مال مصرح به وجمع أموال إضافية إلى جانب القروض المصرفية التقليدية. إن التداول الحر للأسهم والعمل المنظم لسوق الأسهم هما عنصران ضروريان مطلوبان للتشغيل السلس والفعال للقطاع الاقتصادي لأي بلد حول العالم، بما في ذلك المملكة العربية السعودية.

تاريخ سوق الأسهم

تأسست أول بورصة في القرن السادس عشر. ويمكن اعتبار منصة التداول التي تم إنشاؤها في أنتويرب عام 1531 هي المؤسسة للبورصات الموجودة في العالم الحديث. 

ومن خلال هذه البورصة، تم تنفيذ العمليات في مجال الاقتصاد: شراء البضائع، بيع البضائع، تبادل الأموال ، إلخ. ظهرت أسواق الأوراق المالية الأولى أيضًا في المعارض. قام فيها التجار بتنفيذ المناقصات وإقامة علاقات اقتصادية مع التجار الآخرين وتبادل الرسائل. أنشأ التجار منصات مشابهة جدًا للمواقع الحديثة باستثناء الجزء الفني.

تميز النصف الأول من القرن السادس عشر بتطور مثل هذه الأسواق، والتي كانت تستخدم لإنشاء البورصات. ولأول مرة في عام 1592 في بروج طرحت القائمة الرسمية لأسعار صرف الأوراق المالية، والتي كانت ذات أهمية تاريخية. منذ ذلك الحين، تم الاعتراف رسميًا بالبورصات كمؤسسات متخصصة في تداول الأوراق المالية العالمية.

وفي عام 1611 تم إنشاء بورصة سلع في هولندا لتداول الأوراق المالية. تحولت بعدها لمركز تداول سوق الأسهم. كان هذا بسبب حقيقة أن الأوراق المالية ذات الطبيعة غير الحكومية ظهرت في بورصة أمستردام لأول مرة. 

وكانت شركة الهند الشرقية للتجارة هي أول مشارك يطرح أسهمه الخاصة في البورصة، والتي كانت أول من أعلن عن مشاركة الجمهور في الأرباح. 

تدريجيا، أصبحت البورصة الهولندية المكان الرئيسي لتداول الأسهم في شركة الهند الشرقية، في حين أن الاهتمام المتزايد بها جعلها البورصة الأكثر شهرة في العالم. 

ما هو دور سوق الأسهم؟

على الرغم من وجود العديد من المهام التي يقوم بها سوق الأسهم، إلا أنه يؤدي وظيفتين مهمتين للغاية وهما:

  • توفير رأس المال للشركات لتمويل وتنمية أعمالهم 

يتم خصم الرسوم الخاصة بمكان التداول وعادةً للبنك الذي يدير الأسهم المباعة نيابة عن الشركة من عائدات بيع الأسهم. ومن خلال بيع الأسهم بدلاً من اقتراض رأس المال اللازم للتوسع في شكل قروض أو سندات، تتجنب الشركة الاقتراض ورسوم الفائدة المرتبطة بها.

  • تمكين المستثمرين من المشاركة في أرباح الشركات المدرجة 

يمكن للمستثمرين الاستفادة من شراء الأسهم بطريقتين. تدفع بعض الأسهم أرباحًا منتظمة بحيث يمكن للمساهمين كسب دخل ثابت، الخيار الآخر هو بيع الأسهم بربح عندما يرتفع سعر السهم مقارنة بسعر الشراء.

أفضل-شركات-الفوركس-المرخصة-لعام-2021

مفهوم تداول الأسهم

يتم تداول الأسهم أو الأوراق المالية، في البورصة وتخضع لتقلبات الأسعار. ومع ذلك، فإن الكثير من الناس لا يعرفون كيف يتغير سعر السهم في الممارسات العملية. 

يتم تحديد سعر السهم حسب العرض والطلب. أي عندما يريد شخص ما شراء سهم، يكون لديه فكرة دقيقة إلى حد ما عن المبلغ الذي يمكن أن يكلفه هذا السهم قبل استثمار أمواله في شيء آخر. في الوقت نفسه، لدى البائع أيضًا أفكاره الخاصة حول السعر الذي يرغب في الحصول عليه مقابل بيع السهم. 

هناك أيضًا فارق بين سعري الشراء والبيع، وهذا هو السبب في أن السعرين ليسا متماثلين بنسبة 100٪، ولكن في حالة الأسهم ذات الحجم الكبير للشركات الكبيرة يكون هذا عادةً منخفضًا جدًا.

المشاركون في سوق الأسهم

هناك عدد من المشاركين المنتظمين في سوق الأوراق المالية. تتعامل البنوك الاستثمارية مع الاكتتاب العام الأولي للأسهم. 

عادة ما يتم شراء الأسهم المعروضة في الاكتتابات العامة من قبل مستثمرين مؤسسيين كبار مثل صناديق التقاعد أو شركات الصناديق المشتركة. 

يقوم سماسرة الأوراق المالية بشراء وبيع الأسهم لعملائهم. يمكن أن يكون العملاء من المؤسسات وكذلك المستثمرين الصغار. 

يتطلب سماسرة الأسهم إذنًا للتداول. يتم توظيف محللي الأسهم من قبل سماسرة البورصة أو شركات صناديق الاستثمار المشترك أو صناديق التحوط أو البنوك الاستثمارية. 

فهؤلاء هم الأشخاص الذين يدرسون الشركات المتداولة علنًا ويحاولون التنبؤ بما إذا كانت أسعار أسهم الشركة من المرجح أن ترتفع أو تنخفض. 

يعتبر مديرو الصناديق أو مديرو المحافظ ، بما في ذلك مديري صناديق التحوط ومديري صناديق الاستثمار المتداولة، مشاركين مهمين في السوق لأنهم يشترون ويبيعون كميات كبيرة من الأسهم، وبالتالي يكون لديهم عادة تأثير كبير على تطور سعر السهم.

لماذا تطرح الشركات أسهمها للاكتتاب العام؟

ترغب الشركات في طرح أسهمها للاكتتاب العام من أجل إيجاد السيولة، والتي يمكن إعادة استثمارها لتمويل تطوير مشاريع جديدة، أو لتوسيع أو إصلاح فجوات الميزانية.

ما الفرق بين تداول الأسهم وتداول الفوركس في السوق المالية؟

الفوركس والأسهم هما الأسواق العالمية الأكثر شعبية. قبل أن تبدأ التداول، ألق نظرة على مقارنتنا واكتشف السوق الذي يتوافق بشكل أفضل مع استراتيجية التداول الخاصة بك.

ما هو الفرق بين سوق الفوركس والأسهم؟

يتمثل الاختلاف الأكبر بين الفوركس وسوق الأسهم في موضوع التجارة. الفوركس (اختصار لتداول العملات الأجنبية)، والمعروف أيضًا باسم تداول العملات الأجنبية، هو سوق يمكن فيه شراء العملات وبيعها، بينما يتم تداول الأسهم، أي وحدات الملكية، لشركة ما في سوق الأوراق المالية. 

أولاً، يجب أن يعتمد قرارك بشأن تداول العملات أو الأسهم على الأصول التي تهمك. ومع ذلك، هناك عوامل أخرى يجب أن تأخذها في الاعتبار في قرارك.

ساعات تداول السوق

يمكن أن يكون لساعات عمل السوق تأثير حاسم على تداولك لأنها تؤثر على الوقت الذي تحتاجه لمشاهدة الأسواق.

نظرًا لأن الفوركس سوق عالمي، يمكنك تداوله على مدار الساعة، خمسة أيام في الأسبوع. يمنحك هذا فرصًا كبيرة للتداول، ولكنه يحمل أيضًا مخاطر تحرك السوق أثناء عدم مشاهدتك له. 

إذا قررت تداول العملات الأجنبية، فمن المهم وضع استراتيجية لإدارة المخاطر تتضمن التوقفات والحدود الكافية لحماية تداولاتك من الخسائر غير الضرورية.

أفضل وقت في اليوم لتداول العملات الأجنبية هو عندما يكون السوق في ذروة نشاطه. هذا هو الحال عادةً عندما تتداخل جلستان، لأن هذا هو الوقت الذي يكون فيه عدد المشترين والبائعين في السوق أكبر. 

على سبيل المثال، إذا كنت مهتمًا بزوج عملات الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي، فإن ساعات التداول في لندن ونيويورك تتداخل من الساعة 1:00 مساءً إلى الساعة 5:00 مساءً (بتوقيت وسط أوروبا). ستؤدي السيولة المتزايدة إلى تسريع سرعة المعاملات وحتى تقليل تكلفة فروق الأسعار.

يختلف تداول الأسهم إلى حد ما لأنه غالبًا ما يكون مقيدًا بساعات عمل البورصة المعينة التي يتم إدراج الأسهم فيها. ومع ذلك، يتم تقديم المزيد والمزيد من ساعات التداول الممتدة للمتداولين، مما يعني أنه يمكنهم الاستجابة بشكل أسرع للأخبار العاجلة حتى عندما يكون السوق مغلقًا بالفعل.

Spread

كيف تبدأ تداول الأسهم عبر الإنترنت؟

عندما نتحدث عن الاستثمار في سوق الأسهم، فإنك تفكر عمومًا في كبار رجال الأعمال أو الأشخاص الذين لديهم الكثير من المال الذين يشترون ويبيعون أسهمًا بمليارات الدولارات. ومع ذلك، فالأمر أبسط بكثير من ذلك.

ومع ثورة الإنترنت أتيحت لنا الفرصة لكل شيء، وبالطبع الاستثمار. للقيام بذلك، هناك العديد من الخيارات، أحدها هو التداول الإلكتروني، وهو نظام يسمح بشراء الأسهم المحلية والعالمية، عبر الإنترنت ومن أي مكان في العالم.

تتمثل إحدى مزايا هذه الأداة في أنه يمكن لأي شخص الوصول إليها بشكل مستقل وبالتالي توفير رسوم سماسرة الأوراق المالية أو المستشارين الماليين. بنفس الطريقة، من خلال هذا النموذج الاستثماري، من الممكن الوصول إلى سوق الأوراق المالية دون الحاجة إلى امتلاك مبالغ كبيرة من المال.

كيف تقوم بالتداول الإلكتروني؟ 

لشراء وبيع الأسهم من خلال هذا النظام، يجب عليك الذهاب إلى شركة وساطة وهناك طلب الوصول إلى منصتها لتتمكن من الاستثمار في سوق الأسهم.

وأفضل نصيحة للبدء في هذا العالم هي البحث عن ومقارنة العديد من شركات التداول التي توفر إمكانية تداول الأسهم، وتقدم بعض المزايا التي ستساعدك في طريقك الاستثماري.

وعلى سبيل المثال، هناك بعض الشركات التي تقدم المشورة، بينما يوجد من لديه منتديات للمستثمرين ليساعدون بعضهم البعض. ومن المهم أيضًا النظر في تكاليف إنشاء الحساب، الرسوم وأي عمولات تتقاضاها شركة التداول. 

نصائح للتداول الإلكتروني

  • إذا كنت تريد أن يكون استثمارك ناجحًا، فمن المهم دراسة الموضوع. تعلم كيفية تحديد الرسوم البيانية وقراءة التحليلات الفنية، وبالتالي سيكون لديك دعم لتعرف الوقت المناسب للشراء أو البيع.
  • ابق على اطلاع واقرأ الأخبار حول القطاعات التي تشكل محفظتك الاستثمارية، حيث يمكن أن تعدل بشكل كبير قيمة السهم داخل السوق وبالتالي يمكنك اتخاذ قرارات أفضل.
  • حدد هدفًا بناءً على التحليل وحافظ على هدوئك للتغيرات الموجودة في السوق. وبالتالي، عندما لا تسير الأمور في أفضل حال، فلن ترتكب أخطاء الشراء أو البيع في وقت مبكر.

كيفية إختيار أفضل شركة تداول أسهم في السعودية 2021

إن اختيار أفضل شركة لتداول الأسهم في السعودية ليس بالأمر السهل، خاصة في ظل المنافسة الشرسة التي تشهدها أسواقنا العربية، حيث ظهرت الكثير من شركات التداول سواء العالمية أو المحلية، وباتت تقدم عروضًا مختلفة من أجل جذب المتداولين. 

لذا، نحن في أرينسن، قمنا بدراسة كاملة وشاملة للسوق في المملكة العربية السعودية، لنقدم لأعضائنا من المملكة هذه القائمة والتي تضم أفضل 11 شركة تداول أسهم في السعودية. 

قائمة أفضل شركات تداول الأسهم في السعودية 

  • FXDD
  • ICM capital
  • XTB
  • IG
  • Ducascopy 
  • Saxobank
  • CMC Markets
  • Think Markets
  • Forex.com
  • FXCM
  • Swissquote

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.3

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2002

FXDD

92.15
5/5

تعتبر شركة FXDD افضل شركات التداول الموثوقة في السعودية حيث حصلت في استطلاعنا على 92.15. ويقع المقر الرئيسي لها في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي تعتبر واحدة من أفضل شركة تداول الفوركس التي تتميز بتقديم بطاقات ائتمان لعملائها لسحب الأرباح التي يحصلون عليها في أي وقت وفي أي مكان من خلال ماكينات الصراف الآلي, كما أنها تتميز بأنها مرخصة من قبل هيئة التنظيم البريطاني FCA. يوجد لديها محفظة بها الكثير من الأصول كما توفر الشركة منصة ميتاتريدر4, كما تتميز بتوفر خدمة عملاء متميزة متاحة على مدار 24 ساعة للرد على جميع استفسارات العملاء, كما أنها تتميز بتقديم مجموعة كبيرة من الطرق لإيداع الأموال.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.5

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2009

ICM Capital

91.10
5/5

تتميز الشركة بعدم استغراق عمليات السحب أكثر من 5 أيام, وهي شركة مرخصة من قبل هيئة التنظيم البريطاني FCA, كما توفر الشركة لعملائها بطاقة ائتمان لسحب الأموال التي يحصلون عليها من ربحهم في صفقاتهم بسهولة وإمكانية صرفها من أي ماكينة صراف آلي في أي وقت وأي مكان, كما توفر أيضًا طرق كثيرة لإيداع الأموال، علاوة على ذلك فإنها تمتلك محفظة غنية بالأصول المالية وبالأخص الأسهم، وتستخدم الشركة منصة ميتاتريدر 4 للتداول, كما توفر سبريد منخفض.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.1

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2002

XTB

85.55
5/5

تتميز شركة XTB بتقديم أفضل خدمة عملاء على مستوى العالم، تقوم بالرد على جميع الاستفسارات التي تخص العملاء بسرعة فائقة. توفر الكثير من فئات الأصول كما نها توفر استخدام منصة ميتاتريدر4، توفر سبريد منخفض يساعد على سرعة إجراء الصفقات.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 250 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.5

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1974

IG

85.45
5/5

تعد الشركة من أفضل شركات الوساطة المالية الخاصة في نظام الأمن والمصداقية، تعتبر بنكاً وشركة مساهمة في لندن, تتمتع الشركة بالحصول على ترخيص من قبل 10 هيئات تنظيمية في مختلف دول العالم، تقوم بتقديم أكثر من 10000 فئة أصول من العملات، السلع، المؤشرات، العملات المشفرة، العقود الآجلة، صناديق الاستثمار المتنوعة وغيرها، كما تتمتع الشركة بان لها منصة تداول متطورة.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 100دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.5

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2004

Dukascopy

80.1
5/5

هو بنك سويسري من أفضل البنوك الاستثمارية الموجودة في الأسواق المالية، كما يتميز البنك السويسري بتقديم منصة تداول خاصة به، كما يقوم البنك بتقديم العديد من فئات الأصول كالعملات، المؤشرات، السلع وغيرها. كما يقدم البنك لعملائه خدمات جيدة وفروق أسعار منخفضة.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 10 الاف دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.6

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1992

SaxoBank

80.09
5/5

يعتبر Saxobank من أفضل البنوك الاستثمارية الموجودة في الأسواق المالية حصل في استطلاعنا على 80.09 كأفضل منصة تداول خاصة متميزة. كما يقدم البنك عدد كبير ومتنوع من أدوات التداول. يعتبر البنك من الشركات المناسبة في الشركات قصيرة المدى, وذلك بسبب قلة انتشاره في الأسواق، يقدم البنك الكثير من فئات الأصول مثل السلع، العملات، المؤشرات وغيرها، يوفر البنك خدمة عملاء مميزة تقوم بالرد على العملاء بسرعة وفي أي وقت على مدار 24 ساعة.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.64

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1999

CMC Markets

80.07
5/5

تعتبر CMC Markets من أفضل الشركات التي تقوم بتقديم نحو 9000 فئة من الأصول بما في ذلك السلع، المؤشرات، العملات، الأسهم، السندات والعملات المشفرة وغيرها. وتوفر الشركة منصة التداول ميتاتريدر4, وسبريد منخفض, وخدمة عملاء مميزة متاحة على مدار اليوم.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.4

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2010

ThinkMarkets

80.05
5/5

حصلت الشركة في استطلاعنا على 80.05 كأفضل مستهدف للمتداولين, تم تأسيس الشركة عام 2020 في نيوزيلندا، وهي تعتبر شركة وساطة مالية يتم العمل بها من خلال شبكات الانترنت, تركز على تداول العملات الأجنبية والعقود مقابل الفروقات. مع مجموعة من أزواج العملات الأساسية والثانوية. يوجد بها مجموعة من العقود مقابل الفروقات مثل المؤشرات، السلع الصلبة والناعمة, وتعتبر من أفضل شركات التداول في السعودية والمستخدمة قبل الكثير هناك.

تتمتع الشركة بالحصول على التراخيص من قبل عدد من الهيئات التنظيمية المختلفة في العالم مثل هيئة التنظيم الأسترالية ASIC، FCA في المملكة المتحدة. قام فريق العمل بالشركة على التركيز على بعض المنتجات التي توفرها منصة ميتاتريدر4 مثل خيارات الإيداع، بطاقات الائتمان والتحويلات البنكية.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 100 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.8

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1999

Forex.com

79.2
5/5

تعتبر شركة Forex.com من أعرق شركات الوساطة العالمية على مستوى العالم, يقع المقر الرئيسي للشركة في الولايات المتحدة الأمريكية, تتميز الشركة بحصولها على ترخيص من قبل هيئة التنظيم الأمريكية NFA ولذلك فهي تقدم خدمة التداول المتميزة توفر الشركة للمتداولين استخدام منصة ميتاتريدر4 للتداول، كما أن لديها فروق أسعار منخفضة, وتتميز بان لديها خدمة عملاء متميزة.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 300 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.8

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1999

FXCM

78.65
5/5

تعتبر شركة FXCM شركة مميزة من أكبر شركات الوساطة في سوق التداول، حصلت في استطلاعنا على 78.65 كأفضل المكاتب العالمية. تضم عدد كبير من الفروع على مستوى العالم. تعتبر هذه الشركة هي أولى الشركات التي استخدمت خطة تسويقية للسيطرة على كل الأسواق المالية في العالم, وهي من أفضل شركات التداول. تستخدم الشركة منصة ميتاتريدر4 للتداول، كما تقدم خدمة عملاء متميزة تقوم بالرد على جميع استفسارات العملاء على مدار اليوم.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 500 دولار

رسوم التداول : منخفضة

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2002

Swissquote

78.3
5/5

تعتبر Swissquote شركة فريدة ومتميزة.تأسست الشركة عام 2002, تقدم الشركة لعملائها تجربة جديدة للتداول, فهي الراعي الرسمي لنادي مانشستر يونايتد، تتميز الشركة بحصولها على ترخيص من قبل هيئة التنظيم FCA , كما توفر الشركة سبريد مرتفع, وفئة رسوم التداول منخفضة, ويصل الحد الأدنى للإيداع إلى 500 دولار, وتستخدم منصة ميتاتريدر4، وتتميز بخدمة عملاء متميزة.

تقييم الوسيط

FXDD

92.15
5/5

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.3

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2002

تعتبر شركة FXDD افضل شركات التداول الموثوقة في السعودية حيث حصلت في استطلاعنا على 92.15. ويقع المقر الرئيسي لها في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي تعتبر واحدة من أفضل شركة تداول الفوركس التي تتميز بتقديم بطاقات ائتمان لعملائها لسحب الأرباح التي يحصلون عليها في أي وقت وفي أي مكان من خلال ماكينات الصراف الآلي, كما أنها تتميز بأنها مرخصة من قبل هيئة التنظيم البريطاني FCA. يوجد لديها محفظة بها الكثير من الأصول كما توفر الشركة منصة ميتاتريدر4, كما تتميز بتوفر خدمة عملاء متميزة متاحة على مدار 24 ساعة للرد على جميع استفسارات العملاء, كما أنها تتميز بتقديم مجموعة كبيرة من الطرق لإيداع الأموال.

تقييم الوسيط

ICM Capital

91.10
5/5

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.5

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2009

تتميز الشركة بعدم استغراق عمليات السحب أكثر من 5 أيام, وهي شركة مرخصة من قبل هيئة التنظيم البريطاني FCA, كما توفر الشركة لعملائها بطاقة ائتمان لسحب الأموال التي يحصلون عليها من ربحهم في صفقاتهم بسهولة وإمكانية صرفها من أي ماكينة صراف آلي في أي وقت وأي مكان, كما توفر أيضًا طرق كثيرة لإيداع الأموال، علاوة على ذلك فإنها تمتلك محفظة غنية بالأصول المالية وبالأخص الأسهم، وتستخدم الشركة منصة ميتاتريدر 4 للتداول, كما توفر سبريد منخفض.

تقييم الوسيط

XTB

85.55
5/5

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.1

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2002

تتميز شركة XTB بتقديم أفضل خدمة عملاء على مستوى العالم، تقوم بالرد على جميع الاستفسارات التي تخص العملاء بسرعة فائقة. توفر الكثير من فئات الأصول كما نها توفر استخدام منصة ميتاتريدر4، توفر سبريد منخفض يساعد على سرعة إجراء الصفقات.

تقييم الوسيط

IG

85.45
5/5

الحد الادني للايداع: 250 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.5

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1974

تعد الشركة من أفضل شركات الوساطة المالية الخاصة في نظام الأمن والمصداقية، تعتبر بنكاً وشركة مساهمة في لندن, تتمتع الشركة بالحصول على ترخيص من قبل 10 هيئات تنظيمية في مختلف دول العالم، تقوم بتقديم أكثر من 10000 فئة أصول من العملات، السلع، المؤشرات، العملات المشفرة، العقود الآجلة، صناديق الاستثمار المتنوعة وغيرها، كما تتمتع الشركة بان لها منصة تداول متطورة.

تقييم الوسيط

Dukascopy

80.1
5/5

الحد الادني للايداع: 100دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.5

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2004

هو بنك سويسري من أفضل البنوك الاستثمارية الموجودة في الأسواق المالية، كما يتميز البنك السويسري بتقديم منصة تداول خاصة به، كما يقوم البنك بتقديم العديد من فئات الأصول كالعملات، المؤشرات، السلع وغيرها. كما يقدم البنك لعملائه خدمات جيدة وفروق أسعار منخفضة.

تقييم الوسيط

SaxoBank

80.09
5/5

الحد الادني للايداع: 10 الاف دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.6

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1992

يعتبر Saxobank من أفضل البنوك الاستثمارية الموجودة في الأسواق المالية حصل في استطلاعنا على 80.09 كأفضل منصة تداول خاصة متميزة. كما يقدم البنك عدد كبير ومتنوع من أدوات التداول. يعتبر البنك من الشركات المناسبة في الشركات قصيرة المدى, وذلك بسبب قلة انتشاره في الأسواق، يقدم البنك الكثير من فئات الأصول مثل السلع، العملات، المؤشرات وغيرها، يوفر البنك خدمة عملاء مميزة تقوم بالرد على العملاء بسرعة وفي أي وقت على مدار 24 ساعة.

تقييم الوسيط

CMC Markets

80.07
5/5

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.64

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1999

تعتبر CMC Markets من أفضل الشركات التي تقوم بتقديم نحو 9000 فئة من الأصول بما في ذلك السلع، المؤشرات، العملات، الأسهم، السندات والعملات المشفرة وغيرها. وتوفر الشركة منصة التداول ميتاتريدر4, وسبريد منخفض, وخدمة عملاء مميزة متاحة على مدار اليوم.

تقييم الوسيط

ThinkMarkets

80.05
5/5

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.4

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2010

حصلت الشركة في استطلاعنا على 80.05 كأفضل مستهدف للمتداولين, تم تأسيس الشركة عام 2020 في نيوزيلندا، وهي تعتبر شركة وساطة مالية يتم العمل بها من خلال شبكات الانترنت, تركز على تداول العملات الأجنبية والعقود مقابل الفروقات. مع مجموعة من أزواج العملات الأساسية والثانوية. يوجد بها مجموعة من العقود مقابل الفروقات مثل المؤشرات، السلع الصلبة والناعمة, وتعتبر من أفضل شركات التداول في السعودية والمستخدمة قبل الكثير هناك.

تتمتع الشركة بالحصول على التراخيص من قبل عدد من الهيئات التنظيمية المختلفة في العالم مثل هيئة التنظيم الأسترالية ASIC، FCA في المملكة المتحدة. قام فريق العمل بالشركة على التركيز على بعض المنتجات التي توفرها منصة ميتاتريدر4 مثل خيارات الإيداع، بطاقات الائتمان والتحويلات البنكية.

تقييم الوسيط

Forex.com

79.2
5/5

الحد الادني للايداع: 100 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.8

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1999

تعتبر شركة Forex.com من أعرق شركات الوساطة العالمية على مستوى العالم, يقع المقر الرئيسي للشركة في الولايات المتحدة الأمريكية, تتميز الشركة بحصولها على ترخيص من قبل هيئة التنظيم الأمريكية NFA ولذلك فهي تقدم خدمة التداول المتميزة توفر الشركة للمتداولين استخدام منصة ميتاتريدر4 للتداول، كما أن لديها فروق أسعار منخفضة, وتتميز بان لديها خدمة عملاء متميزة.

تقييم الوسيط

FXCM

78.65
5/5

الحد الادني للايداع: 300 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.8

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1999

تعتبر شركة FXCM شركة مميزة من أكبر شركات الوساطة في سوق التداول، حصلت في استطلاعنا على 78.65 كأفضل المكاتب العالمية. تضم عدد كبير من الفروع على مستوى العالم. تعتبر هذه الشركة هي أولى الشركات التي استخدمت خطة تسويقية للسيطرة على كل الأسواق المالية في العالم, وهي من أفضل شركات التداول. تستخدم الشركة منصة ميتاتريدر4 للتداول، كما تقدم خدمة عملاء متميزة تقوم بالرد على جميع استفسارات العملاء على مدار اليوم.

تقييم الوسيط

Swissquote

78.3
5/5

الحد الادني للايداع: 500 دولار

رسوم التداول : منخفضة

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2002

تعتبر Swissquote شركة فريدة ومتميزة.تأسست الشركة عام 2002, تقدم الشركة لعملائها تجربة جديدة للتداول, فهي الراعي الرسمي لنادي مانشستر يونايتد، تتميز الشركة بحصولها على ترخيص من قبل هيئة التنظيم FCA , كما توفر الشركة سبريد مرتفع, وفئة رسوم التداول منخفضة, ويصل الحد الأدنى للإيداع إلى 500 دولار, وتستخدم منصة ميتاتريدر4، وتتميز بخدمة عملاء متميزة.

تقييم الوسيط

من هي أرينسن وما هي الخدمات التي تقدمها

ببساطة، أرينسن عبارة عن شبكة اجتماعية تجمع المتداولين والخبراء معًا لتبادل الخبرات والأفكار. معًا، نقوم بتقييم أفضل شركات تداول العملات في العالم مع تقديم مجموعة مضغوطة من الخدمات والأدوات، كل ذلك في مكان واحد، إما عبر جهاز كمبيوتر أو تطبيق جوال.

الخدمات التي تقدمها أرينسن واسعة ، بدءًا من الرسوم البيانية، والأسعار الحية وأحدث إشارات التداول بالإضافة إلى التحليل الفني، وأكاديمية التداول عبر الإنترنت، وكيفية التعرف على الأسواق، والتقويم الاقتصادي المحدث، من بين العديد أدوات أخرى ..

المنصة غنية جدًا، ويمكن للمرء إنشاء حائطه المالي الخاصة من المتداولين والخبراء الذين يحبونهم، وفي نفس الوقت، متابعة توصياتهم وأفكارهم الاستثمارية.

علاوة على ذلك ، بفضل أرينسن، يمكن للمستخدمين متابعة تطورات أسعار السوق، بالإضافة إلى آخر الأخبار. يمكن للمستخدمين أيضًا الاستفادة من الدورات التعليمية المعروضة على الشبكة، ناهيك عن البرامج التعليمية المثيرة على الويب. كل ذلك يتم في بيئة عمل حديثة وسريعة الخطى. احصل على كل ما تحتاجه في مكان واحد، لا أقل، لا أكثر. بالمختصر، أرينسن: نجتمع لتبسيط عالم التداول.

خدمات أرينسن:

  • إنشاء حائطك المالي الخاص.
  • متابعة أسعار، أخبار، تحليلات السوق، والرسوم الحية.
  • أدوات مثل تحويل العملات، المفكرة الاقتصادية، حاسبة المخاطر، أداة التحليل الفني وغيرها.
  • تقييم الشركات.
  • مدونة معلوماتية كبيرة.
  • دورات تعليمية من البداية إلى الاحتراف.
  • شبكة اجتماعية للتواصل مع المتداولين وتقييمهم بحسب الخبرة من خلال احصائيات عميقة.

تلخيص

إن كنت جديد في سوق تداول الأسهم في السعودية، فإن هذا الموضوع سيقودك للطريق الصحيح، ولكن اعلم أنك بحاجة إلى المشورة الدائمة على طول الطريق، وهذا ما تقدمه لك الشبكات المستقلة، مثل أرينسن، حيث تتيح لك العديد من المزايا والمساعدات دون وجود صلة أو أي علاقة مع أي وسيط، وهو ما يضمن النزاهة في التداول والقيام بأفضل تجربة تداول. 

أسئلة شائعة

  • ما هي التراخيص التي لا بد ان توفرها شركات تداول الاسهم المرخصة والموثوقة في السعودية؟

    هناك العديد من التراخيص التي لا بد ان توفرها شركات التداول للمتداولين، للمزيد حول التراخيص أنقر هنا

  • هل تعتبر جميع شركات تداول الاسهم في السعودية مضمونة ؟

    لا، لمعرفة ما اذا كانت الشركة مرخصة ومضمونة عليكم فحص ترخيصها في الموقع المخصص

  • كيف تحمي تراخيص شركات التداول اموال العميل؟

    تتم حماية امول واستثمارات العميل من خلال إعطاء أولوية أعلى لشركات الوساطة التي تحافظ على الممارسات المالية الأخلاقية مع تقليل مخاطر السرقة واختلاس الأموال

  • كيف يمكنني التأكد من تراخيص شركات تداول الأسهم في السعودية؟

    يمكنك التحقق من هذه المعلومات بسهولة من خلال الموقع الرسمي للهيئة المطلوبة

  • ماذا يمكنني ان افعل في حال وقعت ضحية نصب لشركة مرخصة؟

    من المستبعد تمامًا أن تجرؤ شركة مرخصة على التدخل في حسابك، وفي حال حصول ذلك، تستطيع تقديم شكوى رسمية إلى الهيئة المطلوبة من خلال الموقع الرسمي لها

×

Table of Contents

اشتراك مجاني

Register

Login to your account

انا اوافق على الشروط .وسياسة الخصوصية

عند الضغط على مع امكانية اضافىة أي شئ اخر نرغب به في هذه المكان المخصصتسجيل الدخول٫